5 فبراير 2014

تكلم عن الارهاب الفكري والفساد والعبوديه بالسعودية فحكم بالسجن 12 عاما

أصدرت المحكمة الجزائيةالمتخصصة في السعودية اليوم حكماً ابتدائياً بالسجن 12 عاما على سعودي يملك قناة فضائية ويقدم فيها برنامجا تكلم فيه عن "الإرهاب الفكري" في المملكة و "الفساد الإداري" و"العبودية والذل" و"السعودية والإرهاب"، ومنعته من الظهور في كل وسائل الإعلام، لكن المفاجأة أن التهمة التي نسبت إلى المذيع كانت التواصل مع جهات معادية للدولة وتلقيه منها دعماً مالياً بنحو 1.8 مليون دولار.

وذكرت صحيفة "الحياة" اليوم أن ممثل هيئة التحقيق والادعاء العام كان قد طالب في الجلسة السابقة بمعاقبة المتهم "لإثارته الفتنة بين أفراد المجتمع، والنيل من هيبة الدولة ومؤسساتها العدلية". وأشار إلى أن المتهم "عمل على إلصاق تهمة الإرهاب بالمملكة، والقول بأن تنظيم القاعدة صناعة سعودية".
وأوضح ممثل الادعاء العام أن المتهم أقر بسفره إلى ليبيا وحصوله على نحو 1.8 مليون دولار، بحجة أنها رسوم لتغطية مسابقة قرآنية. وأقر المتهم بكل ما ورد في البرنامج الذي أعدّه وقدمه، وذكر أن الهدف من البرنامج تثقيف الشعب بحقوقه، وأن الوطن مختطف، وأن الثورات العربية استردت ما خُطف منها، ودعا إلى استرداد المواطن المختطف.
وأشار ممثل الادعاء العام إلى أن البرنامج بُث في سبع حلقات، تتضمن كل حلقة سبعة محاور، عناوينها: "الإرهاب الفكري" و"المؤسسة الدينية" و"الفساد الإداري" و"العبودية والذل" و"نتائج الاستبانة" و"السعودية والإرهاب... أصناف الشعب" و"الوطن المختطف".
وزعم الادعاء العام بأن المتهم عمل على تحريض المقيمين في المملكة، وادعى ظلماً أن الدولة أهانتهم وسلبت حقوقهم. وقال: "أشار المتهم في برنامجه إلى أن المقيمين حقوقهم مسلوبة في البلاد، ولا يعرف دولة أو نظاماً يهين المقيم ويسلب حقوقه، كما هي الحال في بلاد الإسلام".
وسأله القاضي عن جوابه التفصيلي على فقرات الدعوى، فأجاب المتهم: "أرفض الجواب، لأن هذه الدعوى أقيمت عليّ خفراً، لذمة ولي الأمر". وكرر القاضي السؤال عليه ثلاثاً، فأصر على موقفه، بحجة ما قدم، وعدم صحة إجراءات التحقيق. فسأله القاضي مرة أخرى عن أقواله في التحقيق، فأجاب: "كل ما وقَّعت عليه فهو صحيح".
وذكر متابعون أن المذيع الذي امتنعت الصحيفة عن ذكر اسمه هو وجدي الغزاوي الذي قدم برنامج "فضفضة" وتناول البرناج 7 مواضيع بسبعة محاور تحدث فيها عن "الإرهاب الفكري" و"المؤسسة الدينية" و"الفساد الإداري" و"العبودية والذل" و"نتائج الاستبانة" و"السعودية والإرهاب... أصناف الشعب" و"الوطن المختطف".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق