5 ديسمبر 2011

اعتصام 21 محرم في بلاد الحرمين للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين :





إعتصام ( 21 محرم 1433 هـ ) يا رب وفقنا.
دعمكم يا إخوة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد ..

إخوتكم في بلاد الحرمين من أقارب المعتقلين والمعتقلات وبعد أن استنفذوا كل الحلول مع الحكومة لحل قضية المعتقلين وذلك بـمراجعتهم وزارة الداخلية وديوان المظالم ولجان وجمعيات حقوق الإنسان وبعد أن ردت عليهم باعتقال المراجعين للوزارة شباناً وشيباً رجالاً ونساءً كباراً وصغاراً وزجهم في السجون وإرهابهم وتهديدهم وإجبارهم التوقيع على تعهد قبل إخراجهم رغم عدم تظاهرهم بل ورفضهم لأي هتاف أو اعتصام جماعي

قرروا أخيراً مقابلة المواجهة بمواجهة والدعوة علناً وبأسمائهم الحقيقية ورسائلهم المصورة إلى اعتصام يوم الجمعة 21 محرم في مكان يحددونه لاحقاً فدعواتكم لهم ودعمكم يا إخواننا وأخواتنا في بلاد الحرمين لهذا الاعتصام أعتقد أنه واجبٌ لإنكار هذا المنكر العظيم وإبراء ذمتكم أمام الله سبحانه وتعالى ..


التعريف باعتصام 21 محرم

الموضوع: اعتصام يوم الجمعة 21 محرم بعد صلاة الجمعة

الهدف: المطالبة باطلاق سراح معتقلي الرأي في المملكة العربية السعودية

السبب: لأن كل المناشدات الكتابية وزيارات الأمراء وتوسطات الوجهاء والعلماء لم تنفع

المكان: يحدد لاحقا (يرجى ترشيح مساجد فيها مصليات للنساء ترسل على الايميل)

الداعون: أمهات وزوجات وأبناء وآباء وأقارب المعتقلين

المدعوون (1) كل من يحمل هم المعتقلين ويؤمن بالحرية لهم

المدعوون (2) كل الساعين في علاج البطالة والفقر والفساد ومشاكل الإسكان لأن هذه الحملة خدمة لسيعهم

المدعوون (3) كل من وقع على عرائض الاصلاح وخاصة "نحو دولة الحقوق والمؤسسات"

برنامجنا : اعتصام سلمي منضبط قابل للتكرار أو للاستمرار حتى يخرج المعتقلون

للمراسلة: 21.1.1433@gmail.com

حساب الفيس بوكhttp://www.facebook.com/i3tesam21?sk=info

حساب التويترhttps://twitter.com/#!/i3tesam21


لم تعد قضية معتقلي المباحث في المملكة العربية السعودية خافية على أحد داخل البلاد وخارجها. وقد بذل أقارب المعتقلين ومعهم كثير من المهتمين بإطلاق سراحهم جهودا كبيرة في إطلاق سراحهم بالمناشدات والوساطات ومحاولة الحضور بشكل جماعي عند الجهة المعنية وهي وزارة الداخلية. ولم تفلح كل هذه الجهود بل تسببت في اعتقال المزيد ممن كان له مبادرة في خدمة القضية. وبعد الثورات العربية وحصول عدد من التطورات والتغييرات في القيادة السياسية كان هناك أمل بقرار جديد بخصوص المعتقلين لكن المفاجأة كانت هي المزيد من الاعتقالات وصدور أحكام جائرة على عدد منهم.

وبعد أن جربنا كل الطرق لم يبق أمامنا إلا استخدام الجهاد السلمي متمثلا في الاعتصام آملين أن يساهم ذلك في إقناع صاحب القرار باطلاق سراح جميع المعتقلين.

ونناشد في هذا النداء كل من له اهتمام بقضايا الحقوق عموما وقضية المعتقلين خصوصا بالمساهمة معنا سواء في الاعتصام نفسه أو بدعوة الناس له بكافة الطرق الممكنة.

وأما إخواننا وأخواتنا الذين يطالبون بحل مشاكل البطالة والفقر ومشاكل الإسكان وغيرها من المشاكل فهم كذلك مطالبون بأن يقفوا معنا لأن النجاح في إطلاق سراح المعتقلين خطوة أولى في حل كل هذه المشاكل.

كما نناشد الذين قدموا عرائض مطالبة بالإصلاح مثل عريضة الملكية الدستورية وعريضة "نحو دولة الحقوق والمؤسسات" وخطاب "بيان الرياض المشكلة والحل" وهم بالآلاف بالوقوف معنا بكل ما يستطيعون لأن الإفراج عن المعتقلين كان جزءا أساسيا من هذه العرائض ووقوفهم معنا بمثابة قيامهم عمليا بتنفيذ ما جاء في عرائضهم.

وقد عرفنا بأنفسنا بأننا أقارب المعتقلين وذويهم حتى يطمئن الحريصون على المشاركة بهوية من يقف خلف هذه الدعوة ويزول عنهم أي حرج في ذلك. وكذا لن يمكن إلصاق تهمة خدمة أهداف غير الهدف الأساسي وهو إطلاق سراح المعتقلين وما يتبع ذلك من مساهمة في برامج الإصلاح.

نسال الله ان يفك أسرانا ويجمع شملنا ويرد غائبنا وينصفنا ممن ظلمنا ويجبر كسرنا ويأجرنا في صبرنا ويعيننا على إتمام أمرنا.

أقارب وقريبات المعتقلين وذويهم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق