2 ديسمبر 2011

العفو الدولية: السعودية تخرق حقوق الانسان



اتهمت منظمة العفو الدولية السلطات السعودية بشن موجات من القمع بحق المحتجين المطالبين باصلاحات سياسية واجتماعية بصورة سلمية و اعتقالهم بشكل يخرق حقوق الانسان.
و يذكر تقرير المنظمة الذي ينشر اليوم الخميس أن" السلطات السعودية اعتقلت آلاف الأشخاص من دون تهمة أو محاكمة"بل فقط بسبب الاحتجاج السلمي أو الدعوة للافراج عن أقارب لهم معتقلون دون تهم أيضاً. و من بين المعتقلين سياسيون إصلاحيون بارزون حكم عليهم بالسجن لفترات طويلة بعد محاكمات جائرة.
ويشير التقرير إلى انتشار ظاهرة التعذيب وسوء المعاملة في سجون المملكة، كما يشير   إلى الاضطرابات التي تشهدها مناطق شرق البلاد حيث تقطن أقلية شيعية  تعاني سوء الأوضاع الاجتماعية والاضطهاد السياسي والاحتقان الطائفي  مؤكداً  ان الشرطة السعودية تواجه تحركات الطائفة الشيعية بكل قوة.  
المتحدثة  باسم المنظمة رجينا شبوتل كشفت  أن الحكومة السعودية تعد مشروع قانون يضع التعبير عن الرأي الشخصي المخالف للموقف الرسمي في مصاف العمل الإرهابي.
وتشهد منطقة القطيف في شرق البلاد توتراً  منذ الأسبوع الماضي بعد سقوط  قتلى برصاص الشرطة وتقوم السلطات  باجراءات  امنية مشددة وصلت الى حد اغلاق حسينيات في الاحساء لمنع  احياء مراسم عاشوراء فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق