الصفحات

13 فبراير 2012

الانتفاضة شرق السعودية لا تمثل طائفة دون اخرى


لندن  12/02/2012 اعتبر الكاتب والباحث السعودي المعارض فؤاد ابراهيم ان انتفاضة الكرامة في المنطقة الشرقية لن تتوقف وستواصل احتجاجاتها السلمية حتى تحقيق المطالب المشروعة، مؤكداً ان هذه الانتفاضة لا تمثل طائفة دون اخرى.
وقال ابراهيم في تصريح لقناة  الاخبارية الاحد، ان ما يجري في المنطقة الشرقية للسعودية هي انتفاضة الكرامة الشعبية، معتبراً ان هذه الانتفاضة التي بدأت منذ ما يقارب العام هي انتفاضة من اجل الكرامة والحقوق المشروعة.
واضاف المعارض السعودي ان انتفاضة المنطقة الشرقية اعتمدت الوسائل السلمية المشروعة في التعبير عن مطالبها الشعبية، معتبراً انها لا تمثل طائفة دون اخرى، موضحاً ان المنطقة الشرقية تعتبر منصة انطلاق الحركات الاحتجاجية في البلاد.
وتابع ان هذه الانتفاضة لن تتوقف طالما ان النظام الحاكم في السعودية مصر على مواصلة استعمال القمع والتنكيل كرد على هذه المطالب وهذه الحركة السلمية الشعبية.
وحمل المعارض السعودي وزارة الداخلية مسؤولية ما تتعرض له مدينة القطيف من انتهاكات، معتبراً ان القوات المتواجدة في الشوارع والمدن الاخرى تابعة لهذه الوزارة، وبالتالي فانها تتحمل المسؤولية.
واشار الى ان الشعب السعودي يعيش حالة سخط عامة ولكن لكل منطقة خصوصيتها في التعبير عن سخطها، معتبراً ان المنطقة الشرقية دائماً تعبر بطريقة تختلف عن المناطق الاخرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق