الصفحات

9 يوليو 2012

.باحث: الرياض لن تحتوي الاحتجاجات الا باصلاح حقيقي


لندن-09/07/2012 ـ اكد الباحث السياسي السعودي حمزة الحسن، استمرار الاحتجاجات والمطالبات الاصلاحية في المنطقة الشرقية، واستبعد ان يتمكن النظام من احتواءها إلا بتقديم التنازلات وتنفيذ اصلاحات حقيقية، منوها الى ان الشعب مستعد اليوم لمواجهة النظام المترهل والعجوز في الرياض.

وقال الحسن : ان النظام السعودي يمثل رمز الثورة المضادة سواء في مصر او تونس، وحتى في اليمن والبحرين، معتبرا ان النظام السعودي لا يقبل ديمقراطية ولا حقوق انسان، لكنه يستخدمها اذا ما كانت تخدمه في سوريا او اي مكان اخر.
واضاف الحسن ان النظام اطلق النار على الشباب في التظاهرات من الطائرات قبل 35 سنة، لكنه يدينها اليوم اذا جاءت من نظام لا يعجبه.
واشار الى ان الاحتجاجات لم تتوقف منذ عام ونصف العام في المنطقة الشرقية، مستبعدا ان يتمكن النظام اليوم من ان يكبح جماح الشارع.
واكد الحسن انه لا توجد امام النظام الا وسيلة واحدة وهي ان يقدم التنازلات وينفذ اصلاحات سياسية حقيقية، معتبرا ان السياسات الحالية توسع الفجوة بين الجمهور والنظام.
وحول محاولة اغتيال الشيخ النمر واعتقاله، وما تبع ذلك من توترات واحتجاجات، قال الباحث السياسي السعودي حمزة الحسن ان المشاركة في الحراك المطلبي ستزداد وسط استعداد الناس لمواجهة النظام.
وشدد الحسن على ان النظام يعيش عدة مشاكل، وهو نظام مترهل وعجوز ومخرف، معتبرا ان مشاكل مثل الخلافة والاقتصاد والتنمية لم يتم حلها، لان النظام ورغم ما يملك من وفرة مالية فشل في توفير الحدود الدنيا من حقوق المواطنين والكرامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق