الصفحات

6 يوليو 2012

غموض» بشأن نقل الناشط المناسف إلى سجن «ذهبان» في جدة


قال الناشط الحقوقي وليد سليس عبر حسابه في تويتر أن "هناك غموض في نقل الناشط المناسف‏ من سجن المباحث بالدمام سجن المباحث (ذهبان) بجدة".
والناشط المناسف معتقل منذ نحو عشرة أشهر على خلفية لفته نظر الشرطة بخطأ الإجراءات المتبعة أثناء اعتقال مسنين اثنين في العوامية شهر اكتوبر الماضي.
وأشار سليس وهو وكيل شرعي عن المناسف إلى تضارب المعلومات حول أسباب نقل الأخير إلى جدة.
وقال في احدى تغريداته "أجريت اتصال لسجن المباحث بالدمام فأخبروني ان النقل بسبب وجود محاكمة له. فكلمت المحكمة الجزائية المتخصصة بجدة قالوا لي لا موعد لديه".
ووصف سليس ما يجري بالمأساة و قال "أليست هذه مأساة ان الوكيل الشرعي لموقوف لا يعرف تداعيات نقله ، وكل جهة ترمي بالمسؤولية على الجهة الاخرى فتضيع الحقوق وتنتهك".
وطالب في تغريداته وزير الداخلية "بأن يرفع الظلم الذي لحق بفاضل ابتداء من القبض عليه بلا مبرر الى ما حدث له خلال فترة الاعتقال من انتهاكات".
كما دعا سليس إلى الإفراج عن المناسف مبررا ذلك "لانه سجن ظلما وما قام به قبل اعتقاله هو امر مفترض ان يكون محل فخر للمسؤولين أليس المواطن رجل الأمن الاول".
وتسائل "كيف يكون رجل الأمن ولما قام بنصح جهة الضبط بخطأ الإجراءات قبض عليه ونكل به ومنع من زيارة عائلته له منذ ٩ أشهر والى الان".
وسبق للمناسف أن مثل مرتين أمام المحكمة في الأشهر الأخيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق