14 يوليو 2012

باحث سياسي : النظام السعودي مسؤول عن الجرائم ضد الشعب


بيروت  – 14 -7-2012- قال الباحث السياسي السعودي فؤاد ابراهيم ان النظام مسؤول عن الجرائم التي ترتكب ضد ابناء الشعب السعودي .


وقال ابراهيم  ان النظام السعودي وبدعم اميركي وغربي يرتكب مايشاء من الجرائم بما فيها قتل المواطنين واعتقال العالم الديني البارز نمر باقر النمر .
واشار الى انتشار قوات امنية وعسكرية في المناطق المختلفة بالسعودية وقال ان نشر هذه القوات بدا قبل قتل المتظاهرين السلميين واعتقال الشيخ النمر، اي بعد وفاة ولى العهد السعودي الامير نايف مؤكدا ان التفاعل الشعبي في هذه القضية بدا واضحا ليس فقط على مستوى المنطقة الشرقية وانما على مستوى كل المناطق .
وصرح ابراهيم ان هذه الجرائم لن تؤدي الا الى مزيد من التصعيد والاحتجاجات والحضور الشعبي المتزايد في الشوارع مؤكدا ان نشر قوات امنية وعسكرية لن يفيد النظام ولن يؤثر عل الحراك الشعبي وعلى النظام ان يستجيب لمطالب الشعب .
وتابع ان النظام يتجه نحو ارتكاب مزيد من الحماقات ولايستفيد من دروس الماضي والحاضر ولايكترث كثيرا لما جرى من حوله والانهيارات المتواصلة في الانظمة الاستبدادية وبالتالي يعتقد بانه يتمكن من مواصلة مزيد من الانتهاكات في ظل الغطاء الاميركي والاوروبي له .
وصرح ابراهيم ان النظام السعودي الذي يدعى الدفاع عن حقوق الانسان في سوريا وفي مناطق اخرى يستخدم الرصاص الحي ضد المتظاهرين والمحتجين السلميين مؤكدا ان النظام الاستبدادي في السعودية يغطي على جرائمه باطلاق اتهامات ضد المعارضين بانهم عملاء للاجنبي او انهم من المثيرين للفتن .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق