5 يناير 2012

الحفناوي: العسكر والسعودية لا يريدان محاكمة مبارك



القاهرة- 05/01/2012- اكدت السياسية المصرية كريمة الحفناوي ضرورة ان يحقق البرلمان الجديد في بلادها اهداف الثورة وفاء لتضحيات الشعب ، متهمة المجلس العسكري ودول الخليج العربية في اشارة الى السعودية بمحاولة افلات الرئيس المخلوع حسني مبارك من المحاكمة.
وقالت القيادية في حركة كفاية في تصريح خاص لقناة  الاخبارية الخميس: ان المرحلة الثالثة من الانتخابات لا تختلف في معطياتها ونتائجها عن المرحلتين السابقتين حيث حصل حزب العدالة والحرية وحزب النور السلفي على اغلب المقاعد.

واعتبرت الحفناوي ان المهم هو البرلمان والمهام التي تقع على عاتقه في هذه المرحلة التأسيسية في مصر بعد الثورة المصرية العظيمة ، وما قدمه الشعب من تضحيات تطالب الاحزاب الفائزة بالوفاء باهداف الثورة.

وحول محاكمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك قالت القيادية في حركة كفاية كريمة الحفناوي ان المجلس العسكري لا يريد محاكمة مبارك اصلا ، واشارت الى ان دول الخليج  ضغطت كثيرا من اجل الا يتم ذلك ، معتبرة ان الشعب والثورة هم من يطالبون بمحاكمة مبارك.

واتهمت الحفناوي السلطات بمحاولة تبرئة المتهمين من خلال القاء مسؤولية المشاكل واعمال العنف والقتل التي حصلت ابان الثورة وتحصل حتى الان على اطراف خارجية مجهولة ، مشيرة الى ان السلطات حاولت خلال الفترة الماضية ابطاء مسار المحاكمة.

ونوهت القيادية في حركة كفاية كريمة الحفناوي الى ان النيابة العامة والتحريات هي من عهد مبارك ولا يمكن التوقع من هؤلاء ان يدينوا مبارك ويجمعوا الادلة عليه ، مشيرة الى ضرورة استبدال هؤلاء بوجوه معروفة بنزاهتها واستقلاليتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق