18 مارس 2012

مطالب السعوديين مشروعة وحذار من عدم الاستجابة لها


السعودية 18/03/2012- اكد ناشط سياسي سعودي ان الحراك الشعبي في السعودية لديه مطالب مشروعة ودعا المسؤولين الذين لا يم يتمكنوا حتى الان من تأدية واجباتهم ومسؤولياتهم ازاء الشعب بالرحيل ، محذرا من ان عدم الاستجابة لمطالب الشعب يمكن ان يؤدي الى توسع الاحتجاجات الشعبية.
وقال الاكاديمي والسياسي السعودي طلال السعودي هناك حراك اجتماعي تشهده السعودية للمطالبة بالحقوق حيث تطالب المرأة بحقوقها في المدرسة والجامعة ، لكن مدير الجامعة في ابها لم يستجب لها ، متسائلا انه اذا كان غير مؤهل لذلك فلماذا ينصب فيى منصب مدير الجامعة.
واضاف السعودي : ان ميزانية المملكة في هذا العام تبلغ 580 مليار دولار، وقد تم تخصيص 20 مليار ريال الى التنمية الاجتماعية والقطاع الخاص والصحة ، و 12 مليار منها للتوظيف والابتعاث.
واشار الاكاديمي والسياسي السعودي طلال السعودي الى هذه الميزانية الكبيرة تخصص للابتعاث لكن المدرسين والمدرسات في الشرقية وفي ابها والرياض لم يلقوا وظائف ، مطالبا وزير الصحة بالرحيل عن منصبه اذا لم يتمكن من تحقيق مطالب الشعب.
واكد السعودي ان هناك مطالبات في كل مناطق السعودية للحكومة ويجب على الحكومة ان تنظر فيها ، محذرا من ان عدم الاستجابة لها يمكن ان يؤدي الى توسع الاحتجاجات المطلبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق