الصفحات

3 نوفمبر 2011

الأميرة السعودية بسمة بنت سعود : تعلمت القرآن والحديث في مدرسة للراهبات



تحدثت الأميرة السعودية المُثيرة للجدل بسمة بنت سعود بن عبد العزيز في حوار لها مع قناة فرانس 24 في برنامجها "ضيف ومسير" عن حقوق المرأة في الدول العربية.
وفي بداية اللقاء استعرضت الأميرة السعودية بدايات فترة حياتها وقالت أنا ولدتُ في وقت متأخر من وجود والدي في السلطة السعودية, وقد كانت والدتي وهي من الجنسية السورية مريضة في ذلك الوقت فاضطرت بعد ولادتي بثلاثة أشهر الذهاب إلى لبنان ودرست الابتدائية وبعض من المرحلة المتوسطة وتعلمت الفرنسية وتفاعلت مع كثير من الجنسيات المختلفة.
وأضافت الأميرة بسمة أنها درست في مدرسة للراهبات وتعلمت القرآن والحديث فيها, وقالت أن هذه التجربة أضافت لها نوعاً من الارتياح النفسي والهوية الإسلامية التي لم تغادرني منذ أن كنت صغيرة في لبنان.
وحول تقرير أعدته قناة فرنس 24 مع الأميرة بسمة خارج الأستوديو قالت الأميرة أتمنى أرى قيادة السيارة في السعودية عن قريب لأنها سوف تحدث انقلاباً اجتماعياً واقتصادياً.
وعن سؤال الأميرة بسمة بنت سعود فيما إذا تعتبر نفسها قدوة قي عين أولادها أجابت الأميرة قائلة :
من المؤكد لأننا نفتقد الآن في المجتمعات العربية القدوة التي يجب أن نراها في كل بيت في كل امرأة تربي هذه الأجيال التي تنتج رجالاً آم أن يصبحوا مسيطرين دكتاتورين آم أن يصبحوا آباء فاضلين يربوا أجيالا تعيش على الديمقراطية والحوار والأخلاقيات الإسلامية التي فقدناها عبر هذه الأزمنة الماضية والتي تسببت بعدم احترام الآخر.
يذكر أن قناة "فرانس 24 " قامت بزيارة الأميرة السعودية في منزلها في لندن, وأعدت التقرير الخاص بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق