21 أبريل 2012

مسيرات بالسعودية تطالب باطلاق الحريات ومحاسبة القتلة


تظاهر اهالي المنطقة الشرقية في مسيرات تحت شعار مطالبنا وحقوقنا لا تنازل ولا تراجع عنها للمطالبة باطلاق الحريات وسراح المعتقلين المنسيين في السجون .

ففي مدينة الربيعية خرج الاهالي بمسيرة للتعبير عن تضامنهم مع المعقتل البحريني الناشط عبد الهادي الخواجة المضرب عن الطعام منذ اكثر من شهرين مرددين شعارات تندد بقمع السلطات للمتظاهرين.
وفي مدينة القطيف خرجت مسيرة نسائية للمطالبة بمحاسبة القتلة وفي مقدمتهم حاكم المنطقة الشرقية محمد بن فهد رافعين صور المعتقلين في السجون.
كما واكدت المتظاهرات على مواصلة الحراك الشعبي حتي تحقيق مطالبهن.
كما خرج اهالي بلدة القديح شرقي السعودية في تظاهرة تحت شعار "سجناء القلم" للمطالبة بالافراج الفوري عن المعتقلين المنسيين، وخاصة سجناء الراي.
وطالب المتظاهرون باطلاق الحريات والافراج عن المعتقلين، خاصة رموز المعارضة، والكاتبان نذير الماجد وزكريا ال صفوان، اللذان مضى على اعتقالهما عام كامل بعد كتابتهما دعما للحراك السلمي.
وجابت المسيرة شوارع البلدة ردد خلالها المتظاهرون شعارات تدعو الى محاسبة القتلة، وعلى راسهم حاكم المنطقة الشرقية محمد بن فهد.وشدد المتظاهرون على مواصلة الحراك الشعبي حتى تحقيق مطالبهم.

وكان الكاتب الماجد قد ربط بين ادميته وبين حقه في الاحتجاج في مقاله الذي اعتقل بعده بعنوان "انا احتج اذا انا ادمي" وكتب الكاتب "زكريا ال صفوان" مقالا شرح فيه شرحا مفصلا ضرورة النزول للشارع للاحتجاج بعد اغلاق سلطات البلاد كافة سبل التواصل الممكنة، تحت عنوان "دفاعا عن حق التظاهر السلمي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق