1 ديسمبر 2011

الرياض تتهم بالارهاب كل من يطالب بحقوقه



واشنطن  1/12/2011- اكد مدير مركز الديمقراطية وحقوق الانسان في السعودية علي اليامي ان ما اشارت اليه منظمة العفو الدولية في تقريرها الاخير حول الانتهاكات في السعودية ليس بالشيء الجديد مؤكدا ان الحكم السعودي يعتبر الشعب ملكا له ويلصق تهمة الارهاب بكل من يطالب بابسط حقوقه .
وقال اليامي في مقابلة مع قناة العالم الاخبارية اليوم الخميس : ان السياسات التعسفية السعودية ليست جديدة وان القانون والسلطة الكاملة بيد امراء البلاد وان الحكام قرروا استعمال هذه القوانين من اجل قمع من يطالبون بحقوقهم الشرعية سواء الاقلية او كافة الشعب .
واضاف : ان ما تعانيه الاقلية في السعودية يعاني منه الشعب السعودي ككل لكن الحكم اختار الاقليات لممارسة انتهاكات اكثر لان الحكم قد سسم افكار الشعب السعودي ضد الاقليات بسبب اتجاهاتهم الدينية .
واعتبر "ان المشكلة بالنسبة للحكم السعودي هو انه يفكر بان الشعب ملك للدولة ولذلك فان اي انسان سواء شيعي او سني او صوفي او غيرهم او المواطنات اذا طالبوا بابسط حقوقهم الشرعية يعتبرون ارهابيين ويعتبرون انهم يهددون الحكم السعودي" .
وقال : ان المشكلة ليست كما يقول حكام السعودية بان هناك خطر على استقلال الدولة ومصالح البلد والشعب بل ان المشكلة الاساسية هو الحكم السعودي نفسه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق