8 يناير 2013

اعلام النظام يُخفي فضائح التعذيب في سجون المباحث


السعودية  - جنّد النظام السعودي وسائل اعلامه لتلميع صورة سجون المباحث التي يتم فيها تعذيب المواطنين لا سيما المطالبين بإسقاط الاسرة الحاكمة، فخرجت جريدة الرياض اليوم بتحقيق عن سجن المباحث في الحاير لتقول بأن الهدوء يخيم على اجنحة الموقوفين ويتنقل المسجونين بسلام بين الاقسام لمراجعة المستشفى او لاستقبال ذويهم او لحاجات اخرى.

هذه الاكاذيب التي روجت لها الصحيفة اليوم في تحقيقها تدحضها اقله ما اعلنه ذوو المعتقل محمد اليعقوب امس الذين قالوا بأن حالة من الخوف تسيطر على ابنهم بشكل مستمر نتيجة للتعذيب الذي يتعرض له في سجون المباحث.

وقالوا بأنهم شاهدوا في احدى الزيارات اثار التعذيب على جسده، وطالبوا بالافراج عن ابنهم.
وقصة المعتقل اليعقوب لا تختصر تعذيب الاف المعتقلين الذين تعرض بعضهم الى قلع اظافر، والبعض الاخر الى اطفاء السجائر في جسده ناهيك عن استخدام الكهرباء في التعذيب وضرب السياط وغيرها من الاساليب التي تشبه اساليب الصهاينة في تعذيب العرب.

أما الصحيفة اليوم فجعلتنا للحظات نخال ان سجون السعودية تشبه سجون الدول الغربية من حيث احترام حقوق الانسان وتأمين الحياة الكريمة للسجناء، وكأن سجون السعودية لا تخضع لارادة المملكة الديكتاتورية المتسلطة على العباد حتى في ارائهم والتي تحاكمهم لمجرد التفكير بالحرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق