16 يناير 2013

وثيقة: أمير منطقة الباحة يتورط بإصدار أمر ينقض قوانين التعليم العالي



الرياض  - مسلسل الفضائح المتتابعة تؤكد أن السعودية بلد المحسوبيات والواسطة والشرهات، وليس بلد القانون والنظام.

فقد أظهرت وثيقة تورط مشاري بن الملك سعود أمير منطقة الباحة بإصدار توجيهاته الى مدير جامعة الباحة الدكتور سعد بن محمد بن سعد الحريقي يأمره بتجاوز معايير القبول في التخصصات العلمية المعتمدة بموجب نظام التعليم العالي على المعدل الموزون لمرحلة الدراسة الثانوية.

الوثيقة الصادرة عن مكتب الأمير بتاريخ 25/02/1434 هجرية الموافق 8 يناير الجاري كشفت أن الأمير أعطى أمرا يقضي بنقل ابن مدير فرع وزارة الخدمة المدنية في الباحة خالد أحمد عبدالله آل ثفيد من كلية العلوم الادارية الى كلية الهندسة المدنية واعفائه من المعدل الموزون بالثانوية العامة، في استهتار صارخ بقوانين ولوائح نظام التعليم العالي .

وخاطب الأمير مدير جامعة الباحة بحسب ما جاء في الوثيقة (تقدم لنا مدير فرع وزارة الخدمة المدنية بالباحة موضحا أن ابنه خالد أحمد. يدرس بالجامعة لديكم ولرغبته الأكيدة بتحويله من كلية العلوم الإدارية الى كلية الهندسة المدنية ويلتمس اعفائه من المعدل الموزون بالثانوية العامة) وأضاف ( نأمل من معاليكم الاطلاع وتعميد من ترونه بتحويل ابن المذكور)!.

أحد مسؤولي جامعة الباحة والذي طلب حمايته بعدم ذكر اسمه، وأكد لمراسلنا أن مدير الجامعة تسّلم خطاب الأمير وشرح عليه بإنفاذ توجيهات الأمير، ثم أحال نسخا من الخطاب الى عمادة شؤون الطلاب، عمادة القبول والتسجيل، وأيضا عميدي كلية العلوم الإدارية وكلية الهندسة المدنية لإنهاء إجرات نقل الطالب المذكور.

تجدر الإشارة إلى أن الأمراء السعوديين تورطوا دائما في قضايا فساد شملت الاختلاس والتعدي على المال العام، وتجاوز الأنظمة والقوانين، التي لا يعترفون بسريانها عليهم وعلى حواشيهم من البطانة الفاسدة.ِ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق