26 سبتمبر، 2013

جدل بتويتر بعد إشارة الوليد بن طلال لـ"متطلبات" الشعب

فجر الوليد بن طلال مالك شركة "المملكة القابضة" وأحد أغنى أثرياء العالم السعوديين مؤخراً جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي "تويتر" بعد أن دعا القيادة السعودية إلى ضرورة تذكر ”تطلعات ومتطلبات” الشعب وذلك عبر تغريدة له بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

وحسب موقع "القدس العربي" فقد قال بن طلال في تغريدته: ‘اليوم الوطني هو يومٌ يتذكر فيه 20.276.877 مواطنا ومواطنة تضحيات الأجداد، وعلى القيادة أن تتذكر تطلعات ومتطلبات مواطنيها’.
وأثارت التغريدة، إهتمام العديد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي وخلقت موجة من التعليقات الساخرة حول الظروف المعيشية في المملكة ومطالب الشعب.
وغرد ناشط باسم فيكتور قائلاً: ”نذكر من تضحيات الأجداد: 1هدر المال العام.2:سرقة خزينة الدولة الخ، وبعدين كذب وتبرعات وهدايا فقط من اجل الدعاية والشهرة’.
وعلق شخص يدعى ماجد المخلفي: ”ابدأ بنفسك عشان يقتدون فيك الحكومة وزع زكاة اموالك على المحتاجين بس وراح تغنيهم عن الحكومة”.
وقال المغرد بدر:’لنا الحق بان نتذكر تضحيات الأجداد بلا شك لكن الوطن بكبره جحد تضحيات الاجداد وشعبه.
وعلق آخر قائلاً: ”انت شايف بعينك!!؟اللي انت تهنيهم باليوم الوطني حقك يشحذون..هذا وش يدل عليه يا متعلمين يا بتوع المدارس”.
وقال "مشعل المالكي" معلقا: "ما في (سيارة) كامري يا طويل العمر سلف حتى لو مستخدم نقبلها."
وغرد آخر يدعى عبد الرحمان: ”ابي بنتلي زي هذا او جوال او شقة او أي شي”.
فيما قال محمد الفصام: ”محاولتك لكسب ود الشعب بها الكلمتين تراها مثل الجرايد اللي تدفع لها عشان تطبل لك ويمدحونك ..”.
أما "هياء" فعقبت بالقول: "على وش يا حظي؟ احنا الوطنيين واللي يفرح بالفلوس المغرب."
فردت عليها "بنت الرياض‏" بالقول: " ياجماعة عطوها فلوس عشان تحب وطنها ههههههه  فيه ناس يحط من نفسه ويهينها من أجل المال ... اللهم ارحمنا يارب."
فما كان من "هياء" إلا أن عمدت إلى الرد على "بنت الرياض" بالقول: "أنا ما اتكلم عن نفسي أولاً. ثانياً إذا ربي منعم عليك فيه ناس عايشه على بساط الفقر وتتعفف، إحنا لازم نتكلم بلسانهم."
وكان بن طلال قد حذر في تغريد سابقة له في شهر ايار المسؤولين في بلاده من وجود ما اعتبرها ‘خمس قنابل موقوتة’ تواجه السعودية لا بد من معالجتها وهي ‘عدم تنويع مصادر الدخل، استهلاك الوقود المفرط، والانفجار السكاني، والبطالة، والفقر’.
وكان السلطات السعودية أعلنت أخيراً أن 22′ من سكان المملكة هم من الفقراء، وذلك بناء على إحصاءات التقرير السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية السعودية، الذي تحدث عن وجود ثلاثة ملايين سعودي تحت خط الفقر، فيما العدد غير الرسمي اعلى من ذلك بكثير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق