13 يوليو، 2013

خليفة بن سلمان: لا قانون يطبّق على العائلة المالكه و العناصر الأمنية.. وأمين الوفاق: إنها فضيحة!

الفيديو جاء خلال زيارة تضامنية لخليفة مع المتهم بالتعذيب "مبارك بن حويل" الذي يتهمه الطاقم الطبي بممارسة التعذيب بحقه في فترة الاعتقال بعد اعلان حالة الطوارئ في البلاد عقب اندلاع ثورة اللؤلؤة والاعتصام التاريخي في قلب
العاصمة المنامة.
وخلال كلمة له امام بن حويل قال "هالقوانين محد يطبقها عليكم ، إلا علاقتنا وياكم ، وإللي يطبق عليكم يطبق علينا إحنا. وإحنا جسد واحد ".
وتابع حديثة قائلا: "انا جاي أشكركم يا مبارك على صبرك وعلى عملك الطيب والإنسان مثل ماتقول ينطرح عمله وعملكم كلكم يا هالعائلة هو سبب سمعتكم إلى ما في أحسن منها وما يبقى عند الإنسان في حياته وعقب ما الله يختاره إلا سمعته وسمعتكم كبيرة وعايلتكم كبيرة وإحنا أهلكم".
ويظهر الفيديو خليفة بن سلمان مع "بن حويل" مع تواجد عدد من اقارب الاخير الامر الذي اثار ردود فعل كان بينها لامين عام الوفاق الشيخ "علي سلمان" حيث وصف الفيديو بالفضيحة.
وتساءل هل القوانين لا تطبق على أفراد العائلة الحاكمة وممارسي التعذيب ومنتهكي حقوق الإنسان في البحرين؟
وتابع سلمان ان المقطع برسم المجتمع الدولي ممن يعتبر هذه السلطة حليف استراتيجي.
واعتبر مسؤول الرصد بجمعية الوفاق السيد "هادي الموسوي" ان المقطع يدلل على ما يدور في المجالس الخاصة والكواليس وليس هناك تطبيق ولا قانون وان كلمة "خليفة بن سلمان" تعطي حماية لمن هم يقومون بهذا العمل بان لا قانون يطبق عليهم.
وكانت لجنة تقصي الحقائق برئاسة "محمود شريف بسيوني" قد خلصت في الفقرة 1698 أن عدم محاسبة المسؤولين داخل المنظومة الأمنية قد أدى إلى انتشار ثقافة عدم المساءلة والثقة في عدم التعرض للعقاب داخل تلك المنظومة، وبالتالي لم يقم المسؤولون باتخاذ اللازم لتجنب إساءة معاملة المسجونين والموقوفين، أو لوقف إساءة المعاملة من قبل مسؤولين آخرين.
فيديو: تطمين رئيس الوزراء لأحد الضباط بأن القانون لا يطبق عليه ويثني على أفعاله، على خلفية اتهامه بتعذيب الكادر الطبي بالبحرين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق