3 أغسطس، 2013

البيان الثاني "حركة مليونية" في مظاهراتها بالسعودية

اعلنت حركة سعودية جديدة اطلقت على نفسها اسم "حركة مليونية في السعودية" بيانها الثاني على صفحة التواصل الاجتماعي الـ "فيسبوك"، تعلن خلاله تاريخ اول مظاهراتها في السعودية.

وجاء في البيان يوم ١٢ من شهر ذي الحجة (١٨ اكتوبر) موعدا لاول تظاهرات ميدانية ونزول الى الشوارع في كافة مناطق السعودية ، داعيا جميع "ابناء وشباب المملكة الاحرار النزول الى الشوارع والمطالبة بحقوقهم المسلوبة في وطنهم وان يشاركوا في التغيير وصناعة مستقبل مشرق لوطنهم".

وجاء في البيان "اننا لنؤكد على مشروعية مطالبنا وانها تمثل ابسط المطالب التي يحصل عليها اي مواطن في اي بلد يحترم حقوق المواطن في عصرنا هذا ونؤكد على اننا نتمسك بالخروج السلمي (( السلمية التامة)) للمطالبة بالحقوق المشروعة".

واردف البيان قائلا:" نحن ابناء المملكة نؤكد على اننا نبر ببلادنا ونعشق ترابها الذي سار عليه نبينا الكريم رسول الله محمد بن عبدالله (صلى الله عليه وآله) ونريد له التقدم والازدهار في دولة تحترم المواطن وتعطيه حريتة وحقوقه التي منحها الله له والحرية الفكرية ضمن شروط الشرع والدين".

واضاف: "اننا نخرج لنقول لا للاستبداد لا للظلم لا للاعتقال التعسفي لا لنهب المال العام، لا لإهدار الكرامة الانسانية لا لسجن دون محاكمات لعشرات السنين ومطالبنا هي ذاتها مطالب جميع ابنا المملكة (( فكو العاني )) ((فكو قيد الاسير ))، ولا بد على النظام الاستجابة للمطلب المهم وهو الافراج عن المعتقلين السياسيين و شيوخنا و علمائنا الذين يلتحفون السماء في معتقلات المباحث العامة وتحت التعذيب دون اي مبرر".

وأكد البيان انه "من حق المواطن ان يحتج بطريقة معينة لايصال صوته لاولي الامر واصحاب القرار او لتنبيههم على فساد ارتكبوه، ودليل مشروعية هذه المسيرات: أنها من أمور (العادات) وشؤون الحياة المدنية، والأصل في هذه الأمور هو الإباحة.

هذا واعلنت "حركة مليونية في السعودية" في هذا البيان انها ستقوم باعلان عن مواقع التجمع والانطلاق بالمظاهرات في جميع مناطق المملكة في بيان اخر، مضيفا ان مناطق التجمع ستكون في مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض وجدة والدمام والقصيم وتبوك وحائل وعرعر والجوف والباحة وعسير ونجران

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق