9 مايو، 2013

المدرعات السعودية تصدم سيارات المواطنين عمداً


نقلت مصادر محلية أن سيارة مصفحة تابعة لقوات السعودية اصطمدت عمداً بسيارة أحد المواطنين في بلدة العوامية بمحافظة القطيف شرقي البلاد.
وذكر المصدر أن المدرعة تعمدت الإرتطام بسيارة المواطن مرتين على التوالي أمام دوار "الكرامة" الواقع بحي "الريف" بعد المرة الأولى هم المواطن لينزل ويرى ما حدث لسيارته إلا أن المدرعة فاجئته برطمة أخرى أحدثت أضراراً مادية في سيارته.
الحادثة لم تكن الأولى من نوعها فقد سببت المدرعات المستقدمة لقمع الإحتجاجات المطلبية عدة حوادث لمواطنين وأسقطت بعضها في المصارف الزراعية بسبب تعمدها تضييق الطريق أثناء السير وسلكها وسط الشوارع بالرغم من ضيقها.
وعد الأهالي ممارسات القوات إحدى الإنتهاكات المسجلة ضمن سلسلة تعديات يومية تقوم بها القوات السعودية في التضييق على مواطني منطقة القطيف وخصوصاً العوامية والإعتداء عليهم بأوامر عليا.
من جانبها اتهمت حركة "شباب الأحرار" القوات السعودية بإستمراريتها في زعزعة الأمن والتعدي المتكرر الأمر الذي خلف سقوط عدد من الشهداء وإصابة العشرات في في حوادث إطلاق رصاص حي متعمد بنية القتل على المطالبين بالحقوق.
وناشدت الحركة هيئة الصليب الأحمر والمنظمات الحقوقية الدولية بالتدخل العاجل وإنقاذ المعتقلين من بطش الإجرام السعودي وفقاً لشباب الأحرار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق