28 فبراير، 2013

عشرات الالاف يقبعون في السجون السعودية


لندن - قال الكاتب والمحلل السياسي السعودي حمزة الحسن ان هناك عشرات الالاف من المواطنين السعوديين يقبعون في السجون دون محاكمة .

وقال الحسن  ان هناك قضية شائكة في السعودية وهي قضية المعتقلين بحيث نظمت احتجاجات وتظاهرات في مختلف المناطق السعودية تطالب بالافراج عنهم مؤكدا ان بعض هؤلاء المعتقلين يقبعون في السجن لفترات طويلة تصل الى 18 عاما بحيث يتجاهلهم النظام بشكل كامل .
واضاف ان الاحتجاجات على اعتقال هؤلاء الاشخاص ستتوسع في السعودية مما يشكل خطرا كبيرا على النظام السعودي ووجوده .
واشار الى قمع المظاهرات في المناطق المختلفة بالسعودية وقال رغم ان المتظاهرين يتعرضون للرصاص الحي من قبل قوات الامن الا انهم مصرون على مواصلة هذه التظاهرات حتى تحقيق اهدافهم والافراج عن المعتقلين .
واشار الى طلب الداعية السعودي الشيخ سلمان بن فهد العودة السلطات السعودية لمعالجة ملف المعتقلين وقال : لايمكن التعايش مع هذا النظام الذي لايعير اي اهتمام لحقوق الانسان وقد يكون ملف المعتقلين الشرارة التي ستتوسع وتعرض النظام للسقوط .   
وكان الداعية السعودي الشيخ سلمان بن فهد العودة طالب بمعالجة فورية لملف المعتقلينَ الذي قال إنه طال اكثر مما هو متصور.
وفي تغريدة له عبر حسابه على موقع تويتر، دعا العودة الى الشفافية والوضوح في معالجة هذا الملف قبل أن يتحول الى مشكلة عصية على الحل. وأكد العودة ضرورةَ أن يكونَ هناك نظام وقواعد تحدد الحد الأقصى للسجن دونَ محاكمة كما هو متبع في كلِ أنظمة العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق