15 ديسمبر 2012

بدء الجلسة العاشرة من محاكمة "حسم" ودموع "أبو بلال" في المحكمة تثير عواطف الحاضرين


بدأت اليوم التاسعة صباحًا، الجلسة العاشرة من محاكمة أعضاء جمعية الحقوق المدنية والسياسية "حسم"، حيث شهدت المحاكمة استمرار الجدل بين القاضي "حماد العمر" والدكتور "عبدالله الحامد".
ويحاكم في هذه القضية مع الدكتور عبد اللهالحامد "أبو بلال"، زميله الدكتور "محمد القحطاني" بتهمة تعطيل التنمية وزعزعةالاستقرار.
وخلال الجلسة، بدأ الدكتور "الحامد" في قراءةمذكرته الجوابية، حيث فاجأ الحاضرين بذرف الدمع وهو يتحدث عن الأمة وما أوصلها إليه الاستبداد من ظلم ومن تكالب القوى العالمية عليها، ليذرف جميع من في المحكمة الدمع تأثرًا بدموع "أبو بلال".
وقال القاضي "حماد العمر": "لا يجوز الخروج على الحاكم المتغلب"، فرد عليه "أبو بلال”: "بشار حاكم متغلب”، فأجاب القاضي: "الحكم الشوري هو الذي جاء ببشار للحكم”، الأمر الذي أثار حفيظة الحاضرين إذأنه من المعلوم بالضرورة أن "بشار" ورث الحكم عن أبيه "حافظ الأسد".
هذا وتأتي الجلسة العاشرة من محاكمة حسم بينما تم القبض الأسبوع الماضي على رئيس جمعية "حسم"المحامي والقاضي السابق "سليمان الرشودي".
جدير بالذكر أن محاكمة "حسم" صارت تعقد أسبوعيًا وغالبًا يوم السبت، على خلاف المعمول به في المحاكم السعودية، وهو ما يفسره حقوقيون بمحاولة التضييق على أعضاء الجمعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق