6 ديسمبر 2012

هل السعودية مقبلة على تطورات؟


 تشير مصادر موثوقة إلى أن ثمة تطورات مرتقبة في السعودية استدعت اتصالات ولقاءات سرية عاجلة بين الرياض وواشنطن، وذلك، بعد التقارير الطبية التي خرجت من مستشفى الحرس الوطني السعودي، وتؤكد أن صحة الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز في تدهور ، بعد العملية الجراحية التي أجريت له قبل ايام.

هذه التقارير استنادا الى مصادر خاصة في العاصمة السعودية استدعت قيام عدد من كبار العائلة الحاكمة بزيارات ليلية الى المستشفى الذي يرقد فيه الملك، بعيدا عن وسائل الاعلام الرسمية التي لم تنشر له صورا منذ دخوله غرفة العمليات في المستشفى المذكور.

وتشير تلك المصادر إلى أن الملك السعودي قد فقد النطق، ومشوش الذهن، وهو يمر في حالة صحية حرجة، دفعت النظام القائم الى اتخاذ احتياطات وتدابير واجراءات أمنية في المدن السعودية، وعلى المعابر بانواعها، وزيادة اعداد قوات الامن في بعض المناطق التي تعيش توترا شديدا على خلفية المظاهرات والاحتجاجات التي شهدتها، خاصة في القطيف والمنطقة الشرقية، وذكرت المصادر أن حراسة مشددة فرضت على المؤسسات الحكومية والحساسة منها تحديدا، في وقت يواصل في طاقم امريكي يقيم منذ اشهر في الرياض اتصالات مع افراد العائلة الحاكمة، وبشكل خاص المتنفذين منه، ضبطا للاوضاع داخل العائلة، ومنعا لصراع على الخلافة واحتلال المواقع الهامة، والذي قد يتطور الى صراع دموي.

وتفيد المصادر ذاتها، أن العواصم العالمية ذات التاثير قد احيطت علما عبر سفاراتها واجهزتها الاستخبارية بأن السعودية مقدمة على تطورات كبيرة وصفتها بـ "المقلقة" في ضوء الوضع الصحي الحرج الذي يمر به الملك الذي بلغ من العمر عتيا. واشارت المصادر الى أن غياب الدور السعودي عن الاحداث الجارية في المنطقة خاصة في الاسبوعين الاخيرين يؤكد حالة الارتباك داخل صفوف العائلة الحاكمة، باستثناء استمرار طاقم سعودي بقيادة بندر بن سلطان في التآمر على الشعب السوري 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق