17 ديسمبر 2012

النظام السعودي يتصدر قائمة الدول القمعية باعتقال الأطفال


السعودية  – شجبت "الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان" اليوم اعتقال قوات الأمن السعودية يوم الجمعة 14 ديسمبر 2012 مجموعة من الشباب والأطفال، وذلك على خلفية مشاركتهم في مظاهرة سلمية للمطالبة بالإفراج عن ذويهم.

وكانت قوات الأمن السعودية قد اعتقلت خمسة شباب وأطفال هم بمحافظة بريدة، وذلك على خلفية مشاركتهم فى المظاهرة التي شهدتها المحافظة للمطالبة بالإفراج عن عدد من المعتقلين بالسجون السعودية منذ عدة سنوات، دون محاكمات أو اتهامات محددة.

واعتبرت الشبكة العربية في بيان لها ان السعودية تتصدر قائمة الدول القمعية باعتقال 5 أطفال مؤخرا، مشددة على "إن استمرار السلطات السعودية في مسلسل مطاردة المتظاهرين واعتقالهم، والذي تكرر كثيراً في الفترة الأخيرة، يؤكد عدم اكتراث النظام السعودي بمناشدات المنظمات والمؤسسات الدولية والإقليمية باحترام حرية الرأي والتعبير والتظاهر السلمي بالبلاد، فضلاً عن المناشدات والمطالبات المتكررة بالكشف عن مصير المعتقلين بالسجون السعودية دون محاكمات منذ سنوات".

وطالبت الشبكة العربية بالإفراج الفوري عن الأطفال المعتقلين، والإفراج عن كل معتقلي الرأي والضمير بالسجون السعودية.

ويؤكد النشطاء السعوديين، ان هناك أكثر من 30 الف معتقل دون محاكمات بالسجون السعودية، منهم من قضي ما يزيد عن عشرة سنوات دون محاكمتهم، وتمنع السلطات السعودية أهالي المعتقلين من زيارتهم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق