20 ديسمبر 2012

"العدل" في مملكة آل سعود" في سطور!!


صورةالسعودية - "حنا شرعها وفرعها.. وسيفنا ما يأكل لحمنا" عبارة قالها ولي العهد وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبد العزيز، فاستفز فيها مشاعر ملايين السعوديين والمدافعين عن العدالة وحقوق الانسان.

وقد كُتب حولها الكثير من المقالات التي تنتقد العدل السعودي حيث ترى احدى المقالات بأن هذه العبارة "قد تكون الأكثر تعبيراً عن “العدل” الخاص بآل سعود وتباين القصاص بين قاتل وآخر. فالسيف الذي يحز رقاب المجرمين لا يتجرّأ على المساس أو حتى اشتهاء رقبة أمير يلبس جلباب العصمة مقتنعاً بألوهيته وألوهية إرادته. أما الضحية فيكفيها شرف أن تُقتل على يد أمير مباركة. هو ذل الحكام العرب على اختلاف جنسياتهم وخصوصية يتمتع بها آل سعود".

وتقول المقالة "كيف نتوقّع الإنسانية تجاه الأطفال ممن لا إنسانية لديه في مخافة ربّه الأعلى, هذه وإن كان في باطنه يعترف بأي ربوبية لا 
” اليتيم ينام في المملكة ملتحفاً كيس نايلون يقيه البرد “
تخصّه. فقد وصل كفر آل سعود إلى حد المساس بالطفولة وهي ليست المرة الأولى, اليوم 5 أطفال ينضمون إلى لائحة معتقلي الرأي.. فما رأي الطفولة؟"

أما ردّة الفعل “القاسية” على هذا الأمر فكانت إضافة دراسة جديدة لا تنصف مظلوماً ولا تبرأ جرح معتقل تفيد بأن السعودية تتصدر قائمة الدول القمعية وربما يظن الأمراء وملكهم العاجز, لجهلهم, أنه لقب جمالي أو ثقافي آخر ولا يكفينا أن تعترف المملكة من آن لآخر باعتقال مسؤول ما أو عسكري ما بتهمة شائنة أو جرم محرّم كبيع الخمور لأجل استقطاب استحسان لدور ما يسمى بالهيئة.

وتتطرق المقالة الى وضع المرأة السعودية المزري، فتشير الى ان هذه المرأة حققت أخيراً واحد من أحلامها ووصلت إلى منصب لم تك تجرؤ على المطالبة به, وهو بيع 
” المرأة وصلت إلى منصب لم تك تجرؤ على المطالبة به وهو بيع الثياب الداخلية الخاصة بالنساء “
الثياب الداخلية الخاصة بالنساء. إنه فعلاً تقدّم ملحوظ للملكة على صعيد تطوير إمكانات المرأة والاعتراف بقدرتها التجارية, الأمر الذي لا يعني بالضرورة قدرتها على مساعدة المرضى ولا يؤهلها لخدمة مجتمعها عن طريق الهلال الأحمر إذ أن الشؤون الصحية الطارئة ليست من صلاحيات النساء في السعودية.

في قضية المخدرات ونسبة تعاطيها في السعودية, أكّدت دراسة حديثة ارتباط تعاطي الممنوعات بالبطالة ويكفي هنا أن نشير إلى أن معدل البطالة اليوم وصل إلى 41% وفقاً لصحيفة عكاظ فحلّل أيها المجتمع ولكن.. لا تناقش فهناك موضوعات أهم تشغل بال رجال الدولة والدين في السعودية وجديدها, ثوب بعين واحدة يحمي المرأة. إن كتابة هذا الجملة مؤلم بقدر سخافته وسخافة من أفتى بحرمة عين المرأة وحلّ تهميشها وقمعها وإذلالها.

وتقول المقالة انه "في حين لا تجد 
” السعودية تتصدر قائمة الدول القمعية وربما يظن الأمراء وملكهم أنه لقب جمالي أو ثقافي
نساء السعودية مهرباً من واقع يخترنه لأنفسهن, يكون للأميرات حظاً أوفر. فقد لقيت سارة العامودي وهي ابنة أميرة سعودية وزوجة أمير, بعد علاقة غير شرعية بعارض أزياء بريطاني, لقيت مساندة أجنبية المستوى تقيها مصير الرجم.

هذه التصرفات المشينة تهين الذات الملكية في حين لا تؤثر فيها كل مآسي الجوع والفقر والحاجة التي أوصلت أحد المواطنين الى حد بيع كليته بالتجزئة لتأمين لقمة عيش قد تطيل بعمره يوماً أو تشبعه حتى جوعٍ آخر.

وبينما يعيش الملايين تحت خط الفقر يتنعّم أفراد العائلة المالكة بأموال طائلة والويل الويل لمن اشتهى قرشاً في جيب أمير".
وتضيف "حتى من أنعم النظام الفاسد عليه بنعمة الوظيفة فله أن يعيش متمنياً لو كان أجنبياً لما يشكّل ذلك من فرق في الرتبة والمدخول وليس جديداً أن يكرّم آل سعود الأجانب في حين يشتهي 
” السيف الذي يحز رقاب المجرمين لا يتجرّأ على المساس أو حتى اشتهاء رقبة أمير “
المواطنون شيئاً من المساواة.

وكأن أرض الحرمين الشريفين لا يكفيها العار الذي سببه أولاً وأخيراً وجود نسل آل سعود فيها, ظهر الإيدز بمعدل مرتفع في المملكة ليسجّل 1195 حالة منهم 459 سعودياً نسبة السبب الجنسي فيها تتجاوز ال90 بالمئة".

وتتناول المقالة وضع الايتام فتلفت الى ان اليتيم ينام في المملكة ملتحفاً كيس نايلون يقيه البرد والقليل من إهمال ملوك العار وأمراء الذل في دار الايتام بجازان, القضية التي شغلت الرأي العام مؤخراً علّها تشغل بال إنسان ما, ضاع داخل جلباب الإمارة.

وتختم المقالة بالتذكير الى آخر الأسرار التي تم نشرها مؤخراً, حيث كشف حقيقة مصير الكاتب والمعارض ناصر السعيد, "فقد كشف مارك يونق, الحارس البريطاني لامراء ال سعود, عن مصدر موثوق أنه تم التخلص من السعيد في لبنان بعد اختطافه بأمر من الامير فهد ورمي جثمانه من طائرة على السواحل اللبنانية". 

هناك تعليقان (2):

  1. شركة تنظيف خزانات بمكة
    أن تنظيف خزانات المياه بشكل دورى و دائم
    وأزالة الرواسب الموجودة من الأشياء المهمة للمحافظة على نقاء المياة
    وعدم تلوثها
    لذلك تقدم شركة صقر البشاير خدمة تنظيف خزانات المياة على أعلى مستوى من النظافة
    حيث تقوم بالتنظيف ثم التعقيم بأستخدام مواد جيدة
    حيث عند التنظيف تقوم بسحب المياة الموجودة داخل الخزان ثم تقوم بأزالة الرواسب و الاوساخ الموجودة
    واخيرا تقوم بتعقيم و تطهير كل الخزان
    شركة صقر البشاير تقدم أفضل الخدمات لديها

    شركة تنظيف خزانات بمكة
    شركة تنظيف خزانات بمكة

    اتصل بنا على0500941566
    http://www.elbshayr.com/6/Cleaning-tanks


    ردحذف
  2. شركة تنظيف مفروشات بمكة
    نحن شركة صقر البشاير شركة متخصصة فى تنظيف مفروشات بمكة
    حيث نقوم باستخدام أفضل المنظفات و أجهزة البخار المستوردة
    التى تنظف المفروشات جيدا
    حيث نقوم تنظيف وغسيل المجالس العربية,تنظيف الأجهزة الكهربائية
    تنظيف و تلميع الأثاث و الزجاج..والأنتريهات و المراتب,وغسيل كنب
    شركة صقر البشاير خبرة 23 سنة ولديها أفضل العمالة المدرب

    غسيل كنب بمكة

    اتصل بنا على0500941566
    http://www.elbshayr.com/7/Cleaning-furniture


    ردحذف