22 يونيو 2012

مجتهد: اثنان من الامراء تنازلوا عن ولاية العهد مقابل نقود


كشف المدون السعودي المعروف بإسم مجتهد عن معلومات خطيرة رافقت اعلان الملك عبدالله بن عبد العزيز تعيين اخيه سلمان وليا للعهد.



وقال مجتهد في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي إن اثنين من اخوة الملك تنازلا عن ولاية العهد مقابل هبة مالية تقدر بـ 350 مليون دولار لكل منهما.
هذا وتحدثت تقارير غربية عن مشكلات تعصف بالعائلة المالكة في السعودية وتثير قلق واشنطن.
وقال مراقبون ان الصراع السياسي داخل اجنحة الحكم في السعودية اشتدت هذه الايام بين القادة القدماء من ابناء عبدالعزيز الذين كان يحق لهم الترشح لمنصب ولي العهد من جهة وبين القدماء والجدد من الامراء المتطلعين لسلطة من جهة اخرى.
وكشفت مصادر داخل الاسرة ان الملك عبد الله بعد وفاة نايف كان قلقا من 4 امراء يكبرون نايف وسلمان ويتطلعون لولاية العهد وهم مشعل ومتعب وعبد الرحمن وطلال وطالبوا الملك بالالتزام بقانون العمر من اجل اختيار ولى العهد الا ان الملك قام بحركة جرية وسريعة وعين سلطان وليا لعهدة وسط انقسامات حادة، حسب المصدر.
كما اشار تقرير لصحيفة انترناشونال ان سياسة السعودية في النفخ على الانقسامات الطائفية في المنطقة قد تعود على ال سعود سلبا.
من جهة اخرى اعتبر التقرير ان الدعم الاميركي اللا محدود للاسرة الحاكمة بدون المطالبة باصلاحات سياسية سوف يفقد المواطنون السعوديون امالهم في سياسة واشنطن حول الاصلاح السياسي في المملكة وسوف تكون له نتائجها كارثية بنسبة لاميركا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق