24 يونيو 2012

النظام السعودي يستقبل وفدا صهيونيا معزيا بموت نايف بن عبد العزيز


الخبير بالشئون الخليج  ومؤلف كتاب عن العلاقات الخليجية (الإسرائيلية) وقد زار الأخير الرياض - بحسب المصادر - قبل أيام برفقة مسؤول بارز من اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة الأميركية هو دينيس روس المستشار الحالي للحكومة الأميركية .

وأكدت المصادر الصحافية ان الوفد عومل معاملة الوفود الاميركية - اي بكثير من المبالغة في التبجيل وجرى استقبال الوفد من قبل - المستشار في الديوان الملكي - عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري وشارك في اللقاء أمراء ومسؤولين سعوديين على تماس مع العلاقات الصهيونية السعودية و يجري هذا في الوقت الذي يقتل الكيان الصهيوني عشرات الفلسطينيين في غزة خلال الأشهر الأخيرة وفي الوقت الذي وجهت فيه الكاتبة الأميركية الس ووكر رسالة إلى دار نشر "يديعوت الكتب"، نشرت على موقع "الحملة الوطنية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية (لإسرائيل)، شكرتهم فيها على رغبتهم بترجمة روايتها "اللون القرمزي" التي أصدرتها عام 1982 وحازت بموجبها على جائزة بوليتزر، ولكنها أكدت استحالة ذلك (الترجمة) الآن بسبب سياسة الفصل العنصري التي تتبعها (إسرائيل).


وكتبت ووكر بالرسالة "لا يمكنني أن أسمح بذلك في هذا الوقت للسبب التالي، كما تعلمون في الخريف الماضي في جنوب إفريقيا التأمت محكمة راسل حول فلسطين وحكمت أن (إسرائيل) مذنبة بتطبيق نظام فصل عنصري على الفلسطينيين وباضطهاد الشعب الفلسطيني داخل الكيان الصهيوني وفي الأراضي المحتلة الاخرى.

وأشارت إلى أنها بصفتها عضو بهيئة المحكمة استمعت إلى شهادات مرعبة من فلسطينيين و مستوطنين، مضيفة "كبرت تحت نظام الفصل العنصري الأميركي ولكن هذا أسوأ بكثير.. والعديد من الجنوب إفريقيين الذين شاركوا بينهم ديسموند توتو، شعروا ان النسخة (الإسرائيلية) من هذه الجرائم أسوأ حتى مما عانوا منه بظل الأنظمة العنصرية التي هيمنت على جنوب افريقيا لفترة طويلة".

وأشار إلى أنها لم تسمح للمخرج ستيفن سبيلبرغ بعرض فيلمه المقتبس من روايتها "اللون القرمزي" في جنوب إفريقيا حتى زوال نظام الفصل العنصري ويصبح نيلسون منديلاً رئيساً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق