29 يناير، 2013

المغرِّدون يسخرون من خالد فيصل بسبب سيول تبوك: هلّت أمطار رعديّة تجتاح البنيّة التحتيّة


انتقد مغردون سعوديون بشدة البنية التحتية في السعودية وقد سخروا من خلال تغريداتهم من الوضع المزري الذي أصاب مدينة تبوك بسبب السيول الأخيرة التي دمرت الشوارع والأبنية, فجاءت تغريداتهم ساخرة علىغرار القصيدة الركيكة لأمير منطقة مكة خالد فيصل والتي اشتهرت بـ"الهبوب" والتي أثارت موجة من السخرية والتهكم, فسجّل مغرِّدون سعوديون قصيدةً مشابهة تتحدّث عن غرق بعض أحياء مدينة تبوك والمحافظات التابعة لها على غرار تلك القصيدة الهزلية.
وقد تناقل المغرِّدون ترديد القول : "هلّت أمطار رعديّة.. تجتاح البنيّة التحتيّة.. تجتث مخطط ومخطط.. خطّطوها الأفنديّة.. حطوها في بطن الوادي.. بسنين عجاف ملويّة".
وقد تابع المغردون أخبار الأمطار الغزيرة التي هطلت على منطقة تبوك والأحياء التي دهمتها السيول، حيث تم إنشاء عددٍ من الهاشتاقات ليتواصل من خلالها السكان ويتبادلوا التحذيرات من الخروج وأخبار تعليق الدراسة منذ بداية الأسبوع الجاري.
كما انتقدوا بشدة عبر هاشتاق "تبوك تغرق" الفساد السعودي وتهكموا من معضلة تصريف مياه الأمطار في داخل المدن السعودية التي ينخر الفساد أوصالها، والتي تتكرّر في كل موسم أمطار وفي أكثر من مدينةٍ ومحافظةٍ
وقد تسببت الأمطار والسيول بكوارث أودت بحياة العشرات من المواطنين كما حصل في غرق مدينة جدة الأول والثاني وغرق مدينة الرياض، وهو الأمر الذي تكرّر السيناريو فيه عند هطول الأمطار على منطقة تبوك.أخبار الجزيرة العربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق