4 يناير 2013

الطيران السعودي يساند الطائرات الأمريكية في غاراتها على اليمن


لندن- (ا ف ب): افادت صحيفة التايمز اللندنية نقلا عن مصادر استخبارية أمريكية الجمعة ان السعودية شنت غارات جوية عدة لمساندة الهجمات التي تشنها طائرات امريكية من دون طيار على أهداف للقاعدة في اليمن.
واشار المصدر إلى أن "يعضا من المهام المسندة إلى الطائرات من دون طيار نفذتها قوات الجو السعودية".

ويشن الطيران الأمريكي غارات بطائرات من دون طيار لمساندة القوات اليمنية في معركتها ضد مقاتلي تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب. وتصنف واشنطن الجناح اليمني من القاعدة على انه الاكثر نشاطا ودموية في التنظيم.

والخميس، قتل ثلاثة عناصر مفترضين من القاعدة في هجوم منسوب لطائرة اميركية من دون طيار في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وبذلك ارتفع إلى 14 عدد الناشطين المفترضين الذين قتلوا في هجمات لطائرات من دون طيار على هذه المحافظة وعلى محافظة حضرموت جنوب شرق البلاد منذ 24 كانون الاول/ ديسمبر.

واستفاد التنظيم المتشدد من ضعف السلطة المركزية عام 2011 بسبب الانتفاضة الشعبية ضد الرئيس السابق علي عبد الله صالح لتعزيز قبضته على شرق اليمن وجنوبه حيث جمع قواته.

والولايات المتحدة هي الوحيدة التي تملك طائرات من دون طيار في المنطقة. وكثفت هذه الطائرات غاراتها على اهداف للقاعدة عام 2012 بحسب بيانات جمعها مركز "نيو اميركا فاونديشن" للدراسات في واشنطن.

وارتفع عدد الغارات على مقاتلي القاعدة في شبه الجزيرة العربية من 18 عام 2011 إلى 53 في 2013. وقتل ما بين 397 و539 ناشطا بحسب "نيو اميركا فاونديشن" التي لم تحدد عدد الضحايا المدنيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق