22 سبتمبر 2012

صحيفة الرياض السعودية تعتبر المظاهرات المناصرة للرسول "خاطئة"


صورة: سيهات | جانب من مسيرة نصرة الرسول الأعظم "ص" ..‏
وصفت صحيفة الرياض، التابعة للنظام السعودي، في افتتاحيتها بقلم رئيس تحريرها "تركي السديري" ما يحدث في العالم العربي واقتحام السفارات والقنصليات الأمريكية في مصر وليبا وتونس والخرطوم واليمن بـ"الخاطئة".
وقالت الصحيفة: "هذا هو واقع ما يحدث في العالم العربي.. الذي لم يكن ربيعاً في أي يوم، بل إن براهين "صيفه" واضحة في جزالة سخونة الأحداث".
وأضافت الصحيفة: "هل الاعتراض على عمل "فني" في أمريكا، مع أن من فعلوه شرقيون بهوية تجنس أمريكية، يصح أن يتجاوز تعبير الرأي والموقف إلى الاعتداء على السفارات الأمريكية، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد بل تمت ممارسة النهب في أكثر من سفارة أمريكية - وبالذات في تونس - حسب الصور التي تكاثرت في النت.. ثم في ليبيا كيف يتم قتل السفير".
ودعت صحيفة الرياض إلى صدور قرارات في العالم العربي بحظر التظاهرات وطالبة بدور للإعلام، يصحح (حسب مزاعمها) هذه المفاهيم "الخاطئة"، التي تدعو الى اقتحام السفارات والقنصليات وقتل الدبلوماسيين الامريكيين وحرق ونهب محتوياها.
جدير بالذكر أن السعودية هي البلد العربي الوحيد التي منعت التظاهرات فيها على خلفية الاساءة للنبي الكريم، بل واعتقلت المتظاهرين في بريدة والرياض، ولا يزال بعضهم معتقل حتى هذه اللحظة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق