25 سبتمبر 2012

السعودية مقبلة على انفجار شعبي شامل


لندن  – اكد المعارض السعودي الدكتور علي اليامي مدير مركز الديمقراطية وحقوق الانسان في السعودية ضرورة ان تُصغي السلطات السعودية لصوت الشعب وتُنهي الاعتقالات غير الشرعية وتضع حدا لسجن المواطنين لسنوات طويلة دون محاكمة .
 اكد اليامي ان سياسات النظام السعودي لن تؤدي الا الى تصاعد غضب الشعب واهتزاز الوضع الأمني باتجاه انفجار شعبي في جميع المناطق السعودية .
واشار اليامي الى ان الشعب السعودي في جميع المناطق يعاني من الظلم وغياب العدالة الاجتماعية بشكل بارز ، وبالتالي فان النظام السعودي بانتظار اوضاع سيئة جدا وانفجار شعبي لا يُعرف مداه اذا استمر في ظلم الشعب وقمعه بهذه الطريقة .
واوضح ان قمع النظام للاحتجاجات الاخيرة خاصة في الرياض والقصيم وتعامله الوحشي مع ذوي المعتقلين يعبر عن خشيته وقلقه من امتداد هذه الاحتجاجات الى المناطق الاخرى والتي تعاني ايضا من الظلم وتتحرك جماهيرها بين فترة واخرى .
وشدد مدير مركز الديمقراطية وحقوق الانسان في السعودية على ان الامور لن تعود الى الوراء لان الشعب السعودي اصبح الان يدرك جيدا ما هي حقوقه ، ويدرك هول الظلم والقمع الذي يمارسه النظام ضد المنادين بالاصلاح والمطالبين بحقوق الشعب المشروعة ، وبالتالي اصبح هناك الان تواصُل بين المواطنين في مختلف المناطق في السعودية وتنسيق في المواقف ومشاركة في التوعية وبالتالي ستتواصل الاحتجاجات وتتسع مهما كان القمع السلطوي .
وحذر المعارض السعودي علي اليامي من انه ما لم يبادر النظام الى اجراء تغييرات اساسية وما لم يسمح للشعب بالمشاركة تقرير مصيره وادارة بلده فان الثورة قادمة لا محالة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق