26 سبتمبر 2012

ناشط سعودي:السياسات الفاشلة ستجر المملكة لثورة دموية


واشنطن- حذر ناشط سعودي حكومة بلاده من انها ستجر البلاد الى مربع العنف والتدخل الخارجي اذا لم تستجب لمطالب الشعب خاصة الافراج عن المعتقلين المحتجزين منذ سنين دون محاكمة ولا توجيه تهم، متوقعا حصول ثورة دموية في السعودية بسبب سياسات النظام الفاشلة على كل الاصعدة.
وقال مدير مركز الديمقراطية وحقوق الانسان في السعودية علي اليامي ان قناة العالم الاخبارية هو المحطة العربي وغير العربية الوحيدة التي تستمر في مناقشة ما يجري في السعودية التي تمثل بلدا مهما من الناحية الدينية والاقتصادية والاستراتيجية ويجب مناقشة ما يجري فيها وما يهز امنها.
واضاف اليامي: اذا لم تحصل حلول لمطالبات الشعب السعودي فان البلد سيقع في دائرة العنف والتدخل اللاجنبي، معتبرا ان الحكم السعودي يواصل سياسة فاشلة لا تتلاءم مع الوقت الحاضر.
واعتبر ان الحكم بدلا من ان يحاول ايجاد الحلول للمشاكل التي تدعو العوائل السعودية الى النظر فيها من مطالبات بالافراج عن ذويهم في السجون او محاكمتهم، لكن النظام يستمر في الاعتقالات والضرب وتخويف الشعب، محذرا من ان ذلك كله سيقود الى انفجارات في جميع انحاء المملكة.
واشار اليامي الى ان الحكم والقضاء والمحاكمات في السعودية مبنية على اسس لا تعترف بحقوق الانسان، مشيرا الى ان مفتي السعودية افتى بان اي تظاهرات سلمية او غير سلمية او مطالبات بحقوق الانسان هي ضد الدين والاسلام.
وشدد مدير مركز الديمقراطية وحقوق الانسان في السعودية علي اليامي على ان قضية الاعتقالات في السعودية لا يمكن حلها الا اذا حصل تغيير سياسي اجتماعي ديني مذهبي جذري وفي ظل حكومة حديثة ومؤسسات مدنية ومشاركة الشعب في تقرير مصيره.
واكد اليامي ان مسير الحكم السعودي هو سياسة تعسفية وفاشلة وستؤدي الى اهتزاز البلد ورمي البلد بثورة دموية اكثر مما يمكن تصوره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق