11 سبتمبر 2012

قتيل برصاص النظام السعودي و تجمع احتجاجي على الاعتقالات


صورة: #Iraq #Qatif #Bahrain #Saudi #syria #kuwait
العوامية

سيارات من نوع يوكن تابعة لقوات سلب الأمن السعودي تطارد أحد الـ 23 و تطلق النار عليه بشكل كثيف قبل قليل بجوار مخبز العوامية في حي الديرة 

ما نتج عن ذلك إحتراق سيارة أحد المواطنين و تضرر بعض البيوت و إصابة عامل توفي على الفور جراء الإطلاق الذي تعرض له من قبل هذه القوات‏قتل شخص واصيب اربعة آخرون برصاص قوات النظام السعودي في مدينة العوامية شرقي السعودية ، بينما شهدت العاصمة الرياض وقفة احتجاجية تندد بالاعتقالات التعسفية للمواطنين دون محاكمة.
واطلقت قوات النظام الرصاص بشكل كثيف خلال مطاردتها لأحد الاشخاص في حي الديرة، ما اسفر عن اصابة عامل توفي على الفور واحراق سيارة احد المواطنين وتضرر بعض المنازل.
واشارت المصادر الى انتشار مكثف لقوات النظام مدعومة بالمدرعات استعدادا لهدم احد المساجد في المدينة.
من جهة اخرى تظاهر مئات السعوديين احتجاجا على اعتقال اقارب لهم دون محاكمة بتهم امنية في العاصمة السعودية الرياض
ووسط اجراءات امنية مشددة ردد المتظاهرون من بينهم نساء واطفال شعارات تندد بسياسة الاعتقال التعسفية التي ينتهجها النظام دون وجه حق، مطالبين بالافراج الفوري عن المعتقلين، ومؤكدين مواصلة حراكهم حتى تحقيق مطالبهم
واتهمت منظمات حقوق الانسان السلطات بسجن اكثر من خمسة الاف شخص دون محاكمة
وقال محتج طلب عدم نشر اسمه خوفا من تعرضه للاعتقال "شقيقي أبلغني انه أخذ الى المحكمة العام الماضي لكنها كانت محاكمة سرية ولم يسمحوا له باختيار محاميه. مرت مدة تزيد على العام وما زلنا لا نعرف نتيجة المحاكمة. في رأيي هذه المحاكمة ليست سوى إجراء شكلي."
وقال ان شقيقه اعتقل قبل 11 عاما بعد عودته من افغانستان التي ذهب إليها ليقاتل وانه شكا من تعرضه للضرب وهو رهن الاحتجاز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق