13 أغسطس 2012

حركة الاخوان المؤمنين تنتقد دعوة السعودية لقمة اسلامية


أصدر المكتب السياسي لحركة الاخوان المؤمنين لتحرير الحجاز (معارضة) بيانا انتقد فيه بشدة دعوة السعودية لعقد قمة إسلامية إستثنائية، معتبرا ان الاجدر بالسعودية ان تنشغل بشؤونها الداخلية التي تديرها بقضبة امينة ظالمة بدلا من الدعوة الى مؤتمر تضامني طارئ.


وجاء في البيان "ها هو التاريخ يعيد نفسه، ومن يحارب المؤمنين بالأمس يتبجح بنصرتهم اليوم، ومن يدعم قوى الاستكبار بالأمس بدا وكأنه ناصراً للسنة وأبطالها اليوم! فيا للعجب" في اشارة الى دعوة السعودية لعقد اجتماع  طارئ "للتضامن الإسلامي ووحدة كلمة المسلمين.
وفي عبارات تدل على مدي غضب الحركة من الدعوة السعودية لعقد هذا الاجتماع بدلا من الإهتمام باوضاعها الداخلية وتلبية المطالب الاصلاحية لمواطنيها ، طرح البيان اسئلة وصف خلالها آل سعود بالاسرة الفاسدة و الظالمة حيث يقول: "ألم يكن من الاجدى بهذه الأسرة الفاسدة (آل سعود) بدل أن تدعو إلى عقد مؤتمر استثنائي للتضامن الإسلامي ووحدة كلمة المسلمين أن تنشغل بشؤونها الداخلية التي تديرها بقبضة أمنية ظالمة؟ وألم يكن الأولى بهذه الأسرة الظالمة أن تعمل على فك الأسرى المظلومين وتوزيع الثروات بشكل عادل على المواطنين؟".
كما اشار البيان الى حرمان الشعب السعودي من حقوقه الاساسية كاجراء الانتخابات والديمقراطية والحرية متسائلا : ألم يكن من الاجدي بهذه الاسرة (آل سعود) الخائنة التي لم يشهد تاريخها أي إنتخابات أن تهتم بحقوق شعبها المضطهد؟ ألم يكن من الاجدي بهذه الاسرة (آل سعود) الفاجرة أن تطبق الديموقراطية في شبه الجزيرة العربية بدل أن تدعوا الاخرين لتطبيقها؟ ألم يكن الأولى بهذه الأسرة المفسدة أن تنصر أهل السنة والجماعة في بلاد الحرمين بدل أن تشتري بأموالنا ضمائر أخواننا في كل مكان في العالم الإسلامي وغيره؟".
وختاما اكد البيان "إنها فرصة ننتهزها لكي نؤكد على أهمية استرجاع حقوقنا المسلوبة، وكرامتنا المهدورة، وأننا لم ننس أخواننا المجاهدين من العلماء والمصلحين وراء القضبان الكريهة".
ومن المقرر ان تبدأ القمة الاسلامية الطارئة اعمالها يوم غد الثلاثاء بمكة المكرمة و تستمر يومين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق