13 أغسطس 2012

تظاهرات في مدن سعودية ... وقوات الامن تكثف تواجدها


كشفت مصادر مطلعة أن قوات الامن انتشرت بكثافة وعززت من تواجدها المثير في مناطق الشرقية ومدنها وخاصة في العوامية و القطيف وجزيرة تاروت.

وتشير المصادر الى أن قوات الامن السعودي قامت فجر أمس بإطلاق نار في أحياء العوامية وجزيرة تاروت مستفزة السكان ,كذلك وصلت كثافة الحضور الأمني لمدينة الدمام حيث أتشرت هذه القوات في أزقة وشوارع وأحياء الدمام وفي محيط التجمعات التجارية والأسواق وتعمل على توقيف كل قطيفي أو عوامي أو إحساوي وتستجوبهم في الشارع .

وفجر أمس اعتقلت القوات السعودية شاب من أبناء القطيف سبق لها أن اعتقلته سابقا وأفرجت عنه تحت ضغط المسيرات الاحتجاجية وهو الشاب عبد الله أحمد السعيد 24 عاما وتم اقتياده إلى جهة مجهولة كما تم خطف الشاب حسن فتحي المصلي 18 عاما من سكان حي المنيرة جزيرة تاروت والذي تم خطفه فجر أمس من عرض الشارع .

على ذات السياق انتشرت المسيرات الاحتجاجية في مدن عدة حيث وصل الحراك مدينة الطائف بعد مدن المنطقة الشرقية والرياض وجدة والمدينة .

وأكدت المصارد أن المسيرات لم تعود "فئوية" كما كان النظام السعودي يصورها ولا هي من صناعة قلة من " مثيري الشغب" لكن المسيرات الاحتجاجية غدت تعم كل المدن . ويشارك فيها كل أبناء المجتمع بمختلف طبقاتهم ومدارسهم السياسية والفكرية والدينية , فالكل يهتف بصوت واحد ( آل سعود يا يهود ..جيش محمد سوف يعود). 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق