30 أغسطس 2012

اعتقال ناشطين في السعودية ونقلهما لجهة مجهولة.. والسلطات تنفي التحفظ عليهما


اعتقلت قوات الأمن السعودية أمس، الناشط الاجتماعي مفيد على الفرج" 38 سنة، والشاب "فؤاد القديحي" واقتادتهما لجهة غير معلومة بدون ذكر أسباب.
وقامت عناصر الامن المتواجدة في نقطة التفتيش التي أقامتها السلطات السعودية في العوامية باعتقال "مفيد علي الفرج" حيث جرى الاعتقال حينما مر "الفرج" بجانب نقطة التفتيش، فقام عناصر الأمن باعتقاله من عرض الشارع ونقله إلى جهة مجهولة.
وعلى أثر ذلك قامت عائلة الفرج بمراجعة مركز الشرطة للاطمئنان على سلامة أبنها ومعرفة سبب اعتقاله لكنهم تفاجؤا بأن الشرطة تنفي وجوده، على الرغم من أن الاعتقال تم في وضح النهار وأمام العديد من شهود العيان الذين يؤكدون ذلك.
جدير بالذكر أن "مفيد علي الفرج" قد اعتقل في 16 أبريل/نيسان 2011 بتهمة التحريض على الاحتجاجات والاشتراك فيها. وفي 30 يوليو/تموز 2011 أطُلق سراحه بدون تهمة، ولكنه اكتشف فيما بعد أنه ممنوع من السفر بدون معرفته بقرار المنع، وذلك عندما حاول السفر إلى تركيا للتجارة حيث أعلمته سلطات المطار بان اسمه في لائحة الممنوعين من السفر بأمر من محافظ المنطقة الشرقية.
وفي اليوم نفسه، 29 آب/أغسطس 2012، اعتقلت قوات الأمن في الربيعية الشاب "فؤاد القديحي" من أهالي الربيعية.
وقد جرت عملية الاعتقال حينما قامت قوة أمنية مدججة بالسلاح بمداهمة "صالون حلاقة طه" في بلدة الربيعية حيث كان يتواجد فيه الشاب، وبدون إعطاء أي تفسير لعملية الاعتقال، حيث تم اقتياده الى جهة مجهولة أيضًا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق