14 أغسطس 2012

فايننشال تايمز تكشف قضايا فساد لأفراد للعائلة الحاكمة السعودية


كشفت صحيفة فايننشال تايمز اليوم الثلاثاء، عن مسؤولين تنفيذيين كبار في مجموعة "إي.ايه.دي.اس" تلقوا معلومات عن تقديم رشاوى لافراد من الاسرة الحاكمة السعودية لقاء الفوز بعقد اتصالات مع الحرس الوطني السعودي .
 وفتح مكتب مكافحة الاحتيال البريطاني رسميا تحقيقا جنائيا في ادعاءات بشأن عقد سعودي قيمته 3.3 مليار دولار حصلت عليه شركة "جي.بي.تي" سبيشال بروجكت مانجمنت التابعة لمجموعة "إي.ايه.دي.اس".


وأشارت الصحيفة الى أنها اطلعت على رسائل الكترونية جاء فيها أن مراقبا ماليا في "جي.بي.تي" أبلغ مرؤوسيه بشأن المدفوعات في عام 2007.
وتابعت الصحيفة، ان المراقب المالي اتصل في البداية بالعضو المنتدب للشركة والرئيس التنفيذي لبارادايم الشركة الأم لـ "جي.بي.تي" والتابعة لشركة استريوم المتخصصة في صناعات الفضاء في مجموعة "إي.ايه.دي.اس".
وتقدم "جي.بي.تي" خدمات اتصالات وشبكات اتصال داخلية للحرس الوطني السعودي الذي يحمي الاسرة الحاكمة في المملكة.
وتتركز مخاوف المراقب المالي على مدفوعات مشبوهة لحسابات في بنك في جزر كايمان وهدايا فاخرة لافراد من الاسرة الحاكمة والجيش في السعودية.
وترددت الادعاءات لاول مرة في جلسات محكمة عمالية ورددها موظف سابق في "جي.بي.تي" قال أن مسؤولين سعوديين حصلوا على سيارات فارهة وحلي ذهبية ومبالغ نقدية ضخمة من حسابات في لندن عبر وسطاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق