10 أغسطس 2012

ناشط مصري يدعو المجتمع الدولي للتصدي للانتهاكات الطائفية بالسعودية


القاهرة  – أكد الناشط الحقوقي المصري محسن بهنسي ازدياد حالات الاعتقالات والمحاكمات الاستثنائية في السعودية وحرمان المواطن من حرية الرأي والتعبير في هذا البلد، داعيا المجتمع الدولي الى التصدي للانتهاكات الطائفية التي تحصل ضد المواطن السعودي.
 وقال بهنسي  ان المجتمع الدولي مطالب بالتصدي للانتهاكات الطائفية التي تحصل ضد المواطن السعودي، مؤكداً ضرورة منح الانسان السعودي حقه في ممارسة عقائده المذهبية.

واضاف ان الحالة الروحانية التي تعيشها الشعوب بمناسبة شهر رمضان والعشر الاواخر منه تستدعي تعزيز قيمة الحرية والرفض التام للحالات الاستثنائية في مسائل الاعتقال ، مشيراً الى ان السلطات السعودية تنتهك حقوق المواطنين في مثل هذه الايام المقدسة.
واعتبر ان بيان منظمة العفو الدولية بهذا الخصوص هو بيان متكرر يحتاج الى دعم اكثر من الاتحاد الاوروبي والعديد من المنظمات الدولية، معتبراً ان الاعتقالات والمحاكمات الاستثنائية وعدم تمتع المواطنين بحرية الرأي والتعبير في حالة ازدياد في هذا البلد.
واكد انه قمة الاستبداد والقمع ان يحتجز انسان دون محاكمة عادلة منصفة، مؤكداً رفض قبول حالة الاعتقال كحالة عقابية بعيداً عن وضعية القانون واجراء محاكمة علنية منصفة يتم فيها اعلام المتهم بكل اتهاماته كما ان من حقه الدفاع عن نفسه.
واشار الى ان منظمة العفو الدولية وهي منظمة معنية باوضاع حقوق الانسان تدين موقف السلطات السعودية من اعتقال الشيخ النمر يعني انها وثقت هذه المعلومات بشكل حقيقي، وعلى السلطات السعودية ان تدرك ان هناك مطالبات بحريات مدنية وحقوق واصلاح وحق التعبير عن الرأي وحقوق للمرأة داخل السعودية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق