13 أغسطس 2012

أميرة سعودية تدعو التجار السعوديين لمساعدة فقراء الشعب


 - طلبت الأميرة بسمة بنت سعود من الشيخ صالح كامل وجميع تجار وأغنياء المملكة البدء بـأنفسهم والتبرع بجزء من ثرواتهم كمساعدة لمجتمعاتهم كما هو حاصل في المجتمعات الغربية بدلا من الاكتفاء بالظهور الإعلامي فقط ونقاش مشكلات المجتمع.

و قالت على حسابها الشخصي في موقع التواصل الإجتماعي تويتر إن الحلول المدنية عن طريق تبرعات الأغنياء تمثل جزءا هاما من حل مشكلات المجتمع عبر حلول واقعية.

و أضافت: "أتمنى من الشيخ صالح كامل أن يتبرع بأمواله قبل أن ينصح بكيفية صرف الزكاة لحل أزمة الإسكان ويبدأ بنفسه بالحلول المدنية كما في البلاد الغربية"، متابعة: "فمعظم أغنى أغنياء العالم في الغرب تبرعوا بمعظم أموالهم لمساعدة مجتمعاتهم".

ولفتت إلى أن "الشيخ يقترح ويتكلم وكأنه بعيد عن المجتمع"، وأنه من المفترض أن "يبدأ بنفسه حتى يكون على قدر من المصداقية لطرح الحلول الواقعية".

و مضت بقولها: "أتمنى من جميع تجارنا وأغنيائنا أن يكونوا حلولا مدنية بالبدء بأنفسهم فعليا وليس إعلاميا ليكونوا جزءا مهما من مساعدة مجتمعاتهم".

وفي ردها على أحد المغردين بتأكيده على انتمائها لنفس الطبقة مسائلا لها: "كم تمتلكين من مليار؟"، أجابت: "والله مثلك اسمع به واقرأ عنه ولا احب أن امتلكه". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق