30 سبتمبر 2011

مؤامرة اقليمية ودولية تقودها السعودية ضد الثورة اليمنية


29-سبتمبر(09)-2011

 
التجديد نيوز_عدن:حذر الباحث والاكاديمي اليمني عادل الشميري شباب الثورة في اليمن من مؤامرة اقليمية ودولية تقودها السعودية لحرف مسار ثورتهم وتحويلها الى ازمة سياسية وصراع داخلي مسلح تنكشف بوادره من خلال تصعيد العمليات العسكرية في اكثر من منطقة في اليمن .
واشار الشميري في مقابلة مع قناة العالم مساء الاربعاء الى مسألة اسقاط طائرة حربية في خارج صنعاء على يد القبائل واعرب من خشيته من انتقال العمليات العسكرية الى اكثر من منطقة وقال ان هذا يؤثر سلبا على شباب الثورة وعلى ثورتهم السلمية وقال : اعتبر مسالة اسقاط الطائرة منعطفا خطيرا نحو استخدام السلاح من الطرفين وزج الصراع الدائر ما بين اجنحة النظام سابقا الى صفوف شباب الثورة .

واضاف : ان الشعب اليمني ومنذ 9 اشهر يتعرض الى مؤامرات اقليمية ودولية تريد ادخال اليمن في نفق طويل من عدم الاستقرار ونزف الدماء .

وحول الدور السعودي حيال ما يشهده اليمن حاليا قال الشميري : ان السعودية تلعب الدور الخطير وتدعهما في ذلك الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي , ان السعودية تريد ان يستمر اليمن ضعيفا وتريد ان يستمر النزاع بين طرفين تدعمهما هي , ان ما تريده السعودية من عودة علي عبدالله صالح هو المؤامرة على شباب الثورة وعلى ساحاتها فالرياض تريد انتقال الصراع من المطالب الشرعية للشباب في دولة مدنية وحقوقية الى صراع عسكري وتحويل الثورة الى ازمة سياسية لينتج من هذا الصراع نظام وسطي ضعيف محتاج للسعودية دائما .

واضاف، ان ما يدور الان على الساحة اليمنية هو الصراع بين اقطاب النظام السابق وان النظام من جهة وحزب الاصلاح واولاد الشيخ الاحمر من جهة هم مدعومون من السعودية وهذا الصراع يشكل خطرا على شباب الثورة الذي يحتاجون الان اكثر من اي وقت مضى الى وحدة المصير وعدم الانجرار وراء الصراعات الداخلية هذه , على الشباب ان يمنعوا تحويل ثورتهم الى ازمة سياسية
       رابط الخبرhttp://www.altajdednews.com/default.aspx?view=article&id=cd788f56-9d46-4894-89b7-74ab38a6f893

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق