28 سبتمبر 2011

لانتقاده قرار الملك منح المرأة السعودية الحقوق السياسية الهبدان ممنوع من الكتابة في الشأن العام



28-09-2011 وسائل إعلام 03:46 PM
بعد اعتراضه الشديد على القرار الملكي الأخير بإعطاء المرأة السعودية حقوقها السياسية المتمثلة في السماح لها بالترشيح لمجلس الشورى والمجالس البلدية، أعلن الشيخ محمد الهبدان من حسابه على تويتر أنه تلقى قرار رسمياً من "جهة عليا" يقضي بمنعه من الكتابة في الشأن العام، دون توضيحه للتفاصيل.

وكان الشيخ الهبدان قد أعلن من حسابه على تويتر قبل عدة أيام اعتراضه على القرار الملكي قائلاً: "لا نجد في كتب التاريخ ولا الحديث مثالا يشهد بأن النبي أو أحد الخلفاء الراشدين أشرك النساء في مجلس الشورى".

الهبدان الذي يعمل معلماً في مجمع سليمان العليان التعليمي وإمام مسجد في الرياض وعضو لرابطة علماء المسلمين، أكد على أن القرار "ليس فيه خير"، في رد صريح على تصريحات مفتي المملكة الذي قال: "إنه قرار خير"  ويؤكد "إن فرح الغرب بالقرار واستبشارهم به دليل على عدم خيرته للمجتمع" مستشهدا بالآية الكريمة (ما يود الذين كفروا من أهل الكتاب ولا المشركين أن ينزل عليكم من خير من ربكم).
يذكر أن الهبدان هو صاحب الفتوى التي تحذر المرأة من ارتداء النقاب الذي يظهر عينيها ووجنتيها، إذ "لا يصح ارتداؤه"، داعياً إلى ارتداء النقاب المشروع ذي الفتحة الواحدة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق