20 سبتمبر 2011

نصائح للأسرة الملكية الحاكمة في السعودية !!


 نصائح للأسرة الملكية الحاكمة في السعودية !!
2011-09-20
على الأسرة الحاكمة في السعودية أن تؤمن وتقر وتعترف بأن هناك شرعية جديدة .. شرعية جائحة للحكام وللحكم الإستبدادي.. شرعية الشعب .. شرعية الديموقراطية.. شرعية التغيير ..!! حقا إنها الشرعية الثورية...!!
 

إن المملكة العربية السعودية هي مركز العالم الإسلامي ففيها مهبط الوحي وقبر الرسول ص ومدينتي مكة والمدينة المقدستين! وبالتالي فلا أحد يحمل عليها حقدا أو عداء .. ولكن تصرفات الأسرة الحاكمة فيها مع الأخرين بطرق غالبيتها طرق شيطانية وتحمل أسلوب العنجهية والغطرسة والتبلد في بعض الأحيان!..
فالسعودية بأهمية موقعها المقدس كان لها وما يزال أن تكون قائدة للعالم الإسلامي! فمن أراضيها بزغت أنوار البشرية .. ولكنها وللأسف إكتفى حاكميها بالتطبيع مع الغرب وتنفيذ السياسة الغربية والإمريكية وبإخلاص وتفان لا نظير له وبالتالي فإننا نحب أن نقدم بعض ما نراه من النصائح لهذه الأسرة الحاكمة لتعود إلى موقعها الحقيقي والفعلي على المستوى العربي والإسلامي والعالمي ومن تلك:
 - على الأسرة الحاكمة في السعودية أن تعلم بأن الإستمرار والديمومية هي للدول المنتمية للمكان وليس للدول المنتمية للأسرة! وبالتالي فالحكم الأسري مهما طال لا بد وأن ينتهي وأما الأماكن فبقاؤها أزلي!
- على الأسرة الحاكمة في السعودية أن تؤمن وتقر وتعترف بأن هناك شرعية جديدة .. شرعية جائحة للحكام وللحكم الإستبدادي.. شرعية الشعب .. شرعية الديموقراطية.. شرعية التغيير ..!! حقا إنها الشرعية الثورية...!!
- يجب على الأسرة الحاكمة في السعودية أن تؤمن بأن أنظمة الحكم المزعومة والقائمة على الشرعية الدستورية المغتصبة أو القائمة على الصناديق المزورة والمخرومة.. نظامٌ حكم بائد ولا قائمة له ولا مستقبل!!... وحتى مقولة أن الحاكم في المملكات الأسرية بمأمن وأنه يحكم حتى يموت.. حاليا مقولةٌ فيها نظر! -
يجب أن يعرف قادة وحكام السعودية أن سياسة الخمسينات والسيتينات .. سياسة أكل الزمان عليها وشرب وقد أصبحت سياسة غير ذات جدوى!!
- يجب على الأسرة الحاكمة في السعودية أن تصحح بعض المفاهيم السياسية كــ: عجز الحاكم أوضعفه أو هرمه أو أنه غير لائق مع العلم بأن الصف الأول في منظومة الأسرة الحاكمة في السعودية وغالبية الصف الثاني هم في هذا النطاق وبالتالي فالنهار قادم والتغيير لآ محالة!! وكذب من يزعم أنه سيحتفظ بقليل من الماء في غربال!!
 - على حاكم السعودية الإستفادة القصوى من تواجد عالِم الحيوان الرئيس صالح خبير كليلة ودمنة في العصر الحديث... في أمورٍ عدة ومنها كيف يورّث الحكم للإبن القوي الشاب الأمير متعب وكيف يتم التخلص من دعاة التغيير والتجديد كالأمير طلال ومن يدور في فلكه.. وعليه أن يشرح لهم حكاية الكيس الممتلئ بالفئران (من الإضافات الصالحية لموسوعة كليلة..) والذي بفضله أفاق الشعب اليمني بعد حكم كهنوتي استمر 33 سنة!!
- ونحن ننصح الحكومة السعودية أن تُراجع سياستها وأن تسعى للخير وللتآلف وو... وإلا سيصيبها ما أصاب مالك الحزين في القصة الشهيرة في كتاب كليلة ودمنة (الحمامة والثعلب ومالك الحزين ...)، وهذه الحكاية وللأسف قد لا توجد في النسخة المتوفرة مع الرئيس اليمني صالح .. حتى ينشرها!
- إنه ومن خلال المعطيات والمؤشرات وبحسب إستشعار القيادة السعودية فإن الإستقرار السياسي السعودي المزعوم سيتزعزع عندما تظهر الدولة اليمنية المدنية البرلمانية الإتحادية الحديثة! أما في حالة إذا طال تفكير النخب السعودية في عملية التغيير!! فإنه سيكون لا محالة التغيير بنهاية حكم العاهل السعودي الحالي الملك عبد الله! وسيصدر التغيير من داخل الأسرة الملكية الحاكمة المختلفة والمتنازعة على نتائج هيئة البيعة!! هذه رؤيتنا وهي نصيحة لمن يحب بلد الحرمين للأخذ بمحاذيرها وبالتالي فإننا نرى:
 - إن دولة السعودية لو قدر الله وتفككت سيكون السقوط مدوياً وستتناثر إلى أشلاء وسيعود كل جزءٍ إلى أصله!! ولمنع ذلك لا بد ومن حينه "على الأسرة الحاكمة" من الإسراع للتحول إلى الملكية الدستورية وتمكين شعب الجزيرة العربية من أن يحكم نفسه وبنفسه!
- على السعودية المحافظة على مكانتها وأمنها والسعي الحثيث لإيجاد كونفدرالية حقيقية وصادقة مع دول الخليج ودولة اليمن الواحد الوليدة (الدولة اليمنية المدنية البرلمانية الإتحادية الحديثة) وذلك لكي تواجه مستجدات التغيير القادمة (وما أشدها!)... وعليها ألا تكتفي فقط بتزويج ابن ملك بابنة ملك أو ما شابه!!
- على الحكومة السعودية أن تقف وعلى الدوام في صفوف الشعوب المطالبة بحرية إختيار نظام حكمها وحكامها!! فالشعوب هي الأبقى والأدوم ... وأما الحكام والقادة فهم زائلون لا محالة ولا رهان عليهم! ويجب على الحكومة السعودية ألا تُزاول هذا النهج وتطبقة بمكياليين! (كما هو موقفها من ثورة اليمن وثورة سوريا !!)
- على السعودية أن تحرص على ألا تكون منفى لبعض الطغاة أو الحكام المخلوعين من بلدانهم! وعليها إن أصرت على إستضافتهم ألا تجعلهم يزاولون إرسال سمومهم وعدواتهم من عاصمتهم السياسية!! فهذا ولا شك بأنه سيجعل الشعوب العربية تتحامل على الحكومة السعودية وبالتالي سيؤثر ذلك على الوضع السعودي الداخلي!
- إن إضافة الأردن لنادي الملوك "مجلس التعاون الخليجي" لجعلها فاصلاً بين المد الشيعي السوري واللبناني قد لا يجدي كثيراً!! لأن المد الشيعي موجود بالفعل ضمن بعض مناطق السعودية (في المناطق الشرقية وبعض المناطق الجنوبية الغربية!)
- إن الحوار الأمريكي الإيراني الإسرائيلي والفعاليات التي تتم خارج الكواليس وما تم كشفة مؤخرا من وجود تعاون اقتصادي بين إيران واسرائيل ليدل دلالة واضحة على وجود إختراق إيراني لكل تحصينات حكام الخليج! وكما يخدع بعض حكام العرب أمريكا بتضخيم دور القاعدة!! فإن أمريكا تستخدم نفس الفزاعة وهي فزاعة إيران والمد الشيعي لخداع بعض حكام وملوك العرب!! مع العلم بأن من حقق الفوز لأمريكا على طالبان أفغانستان هم الإيرانيون! و الإيرانيون هم كذلك من مهدوا للأمريكان لإسقاط نظام صدام ثم حكم العراق بعد ذلك!! (مناصفة!!)
 - إن تواجد بعض الأفراد من الشعب السعودي ومن ذوي الفكر والرأي والنخب الفكرية والعلمية في غياهب السجون السعودية! والله إنه لأمر جلل! فبدل أن يكونوا في مقدمة الصفوف وفي المجالس التنفيذية ومجالس الشورى ومجالس الحكم تجدهم في هذه الموقع (وياللأسف)!! ولا غرابة أن تسمع أن هؤلاء المعتقلين "بتهمة الوعي والرؤية والفهم والرأي والفكر وعدم التطبيل للحاكم" ... قد يفوق عددهم الخمسون ألفا!! .. وهم من خلاصة خلاصة الشعب.. كفاءات علمية.. كوادر إدارية.. قدرات فكرية... مؤهلات أكاديمية.. علماء يصدحون بالحق لا سواه .. والقائمة تطول...! فهل ياحكام السعودية ترون أن تكميم الأفواه! وتحجيم الحركة! ودفع الرشاوي السياسية! وخلق علماء لدعم الشرعية المزعومة! وإلهاء الشعب بسفاسف الأمور! وتسريب قطيرات من الحقوق والحريات! واستخدام العصى والجزرة! ووو....! هل تحلمون بأن هذا سينفعكم؟ وهل ترون أن بمثل تصرفاتكم هذه سيضمحل التغير وللأبد!!؟ ..... أفيدونا بارك الله فيكم!!
أدام الله بلد الحرمين آمناً مستقراً موحداً... وهيأ شعبه ليكون عزيزاً مقداماً كريماً تواقاً للحرية والكرامة!!! الرفعة والحرية والعزة والمجد والكرامة لكل من سعى في طلبها .... دامت الجزيرة العربية في خير ونماء.... آآآآآمين

هناك تعليق واحد:

  1. شركة تنظيف بمكة
    تخلص من الاتربة والاوساخ الذي يتواجد بمنزلك مع شركة صقر البشاير, نحن شركة تنظيف بمكة لجميع خدمات النظافة العامة نقوم يتنظيف منازل بمكة, تنظيف فلل بمكة, تنظيف مجالس بمكة, تنظيف شقق بمكة, تنظيف بيوت بمكة, وتنظيف جميع انواع المفروشات بحرص تام
    شركة تنظيف منازل بمكة
    اتصل بنا على 0500941566
    http://www.elbshayr.com/5/House-clearance
    شركة صقر البشاير خبرة لاكثر من 23 عاماً في خدمات التنظيف بمكة

    ردحذف