11 يوليو 2012

باحث: النظام السعودي يحكم بمنطق العصابات وقطاع الطرق


اسطنبول  10/7/2012- اكد الباحث السياسي السعودي فؤاد ابراهيم ان النظام السعودي يواجه ازمة كبيرة مع القاعدة الشعبية وهو يحاول استخدام السلاح الطائفي لايجاد اصطفافات داخل الشعب واضاف ان جريمة استهداف الشيخ النمر والصاق التهم به اثبت ان ما يحكم السعودية هو منطق قطاع الطرق والعصابات .
 وقال ابراهيم  ان بيان السلطات السعودية حول اعتقال الشيخ النمر هو مجموعة اكاذيب بدأت باتهام الشيخ بانه كان مسلحا . ان وزارة الداخلية السعودية اعتادت منذ عقود على توجيه الاكاذيب والاتهامات حيث ان الصور المنشورة عن اصابة واعتقال الشيخ النمر تعني جريمة موصوفة .


وحول وصف السلطات السعودية للشيخ النمر بانه مثير للفتنة قال ابراهيم : ان كل من يحمل فكرا معارضا للسلطة يوصف بالمثير للفتنة والارهابي فكلنا ارهابيون بنظر السلطات لكن هذا الاتهام لاقيمة له لان خطابات الشيخ النمر منشورة .
واضاف : ان الشيخ النمر كان يتحدث عن المطالب المشروعة للطائفة الشيعية او للمواطنين السعوديين عموما فالرجل دافع عن الاصلاحيين في جدة وعن مختلف المكونات والمناطق السكانية وهو لم يدعو الى العنف وعارض حتى حمل السلاح .
وتابع : ان البعض يقول ان سبب استهداف الشيخ النمر هو خطبته الاخيرة التي انتقد فيها رحيل ولي العهد نايف لكننا نتساءل هل ان هذا يبرر استهدافه بهذا الشكل وبالرصاص وبمنطق التشفي والانتقام ؟ هل هذا منطق دولة او منطق عصابة وقطاع طرق ؟ ان نايف الذي رحل كان دمويا ويده ملطخة بالدماء وغيب الكثيرين في السجون لعقود بسبب ثأر شخصي ودون تهمة واستهداف طائفة معينة ولايمكن استهداف شخص بالرصاص لانه قام بمجرد انتقاد نايف .
ولم يستبعد ابراهيم ان يقدم النظام السعودي على جريمة تصفية الشيخ النمر بطريقة او باخرى او ابقائه قيد الاعتقال الى الابد وقال : ان النظام يقدم على هذه الجريمة لانه يريد ان يتفرغ لمشكلة اكبر تمس وجوده كدولة .
وانتقد ابراهيم صمت الولايات المتحدة والغرب حيال جرائم النظام السعودي بما فيه هذه الجريمة وقال : نحن نطالب حتى الولايات المتحدة والحكومات الحليفة لهذا النظام في اوروبا من اجل الضغط على هذا النظام للكف عن القمع والتنكيل ضد شبابنا وخاصة ضد الشيخ النمر والافراج عنه فورا , ان كل من يصمت عن الجريمة ويباركها في السر والعلن يتحمل المسؤولية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق