28 يوليو 2012

زوجة «آالشيخ النمر» في حالة حرجة وتدعوا الله أن تراه قبل موتها ومطالب دولية للوقوف مع أسرته


ذكرت تقارير طبية في المستشفى الذي تعالج فيه زوجة المعتقل «آية الله الشيخ نمر باقر آل نمر» أن حالتها الصحية حرجة جدا، وقد تدهورت بعد سماعها الأخبار التي تحدثت عن اعتقال زوجها وما صاحبته من أحداث أخرى وقعت في المنطقة الشرقية من السعودية.
وأشارت مصادر مقربة من أسرة المعتقل آية الله الشيخ النمر، أن حالتها الصحية أصبحت غير مطمئنة، وأن الأطباء نصحوهم بعدم نقل الأخبار المزعجة إليها، الأمر الذي يؤثر في نفسيتها.

ونقلوا أن الزوجة التي تنتابها حالات إغماء، عندما تفيق من إغمائها تدعوا الله أن ترى زوجها وأولادها قبل أن تفارق الحياة.
وتعالج زوجة الشيخ النمر من مرض عضال في إحدى مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية منذ نحو شهر.
وقد طالب حقوقيون من السلطات السعودية الإفراج عن آية الله النمر ليكون إلى جانب زوجته وأسرته في مثل هذه الظروف، وناشدوا المنظمات والهيئات الدولية لحقوق الإنسان التدخل، والضغط على الحكومة السعودية من أجل الإفراج عن الشيخ، داعين إلى الوقوف مع أسرة الشيخ النمر في مثل هذه الظروف الإنسانية، حيث تعتقل الحكومة السعودية الوالد في معتقلاتها، والأم ترقد في المستشفى في حالة حرجة بين الموت والحياة.
كما طالب الحقوقيون من المؤمنين برفع ظلامه الشيخ وأسرته إلى جميع الجهات الدولية والحقوقية للوقوف معهم، وتبني حملات للإفراج عنه، خاصة أن منظمة حقوق الإنسان العالمية صنفته على أنه سجين رأي، ومدافع عن حقوق الإنسان في بلده، وأنه لم يرتكب أي جناية تستحق اعتقاله.
يشار إلى أن جميع قوانين المنظمات والهيئات الحقوقية في العالم، بما فيها إعلان الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وكذلك الإعلان الإسلامي لحقوق الإنسان، يعطي الإنسان الحق في التعبير عن رأيه، كما أنها لا تعتبر الإفصاح عن الرأي في النظام السياسي الذي يحكم من الجرائم التي يعاقب عليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق