12 يوليو 2012

باحث: النظام السعودي يقوم بعملية ممنهجة لضرب الحراك الشعبي


القاهرة 11/7/ 2012- قال علي ابو الخير الباحث السياسي المصري : ان النظام السعودي يقوم منذ سنوات بعملية ممنهجة لضرب أي حراك شعبي في المملكة.


وأضاف أبو الخير  ان الاسرة الحاكمة في السعودية تخشى من وصول مد ثوري اليها ينطلق من المنطقة الشرقية لأنه عندما يزول الخوف من قلوب المواطنين فان باقي مناطق المملكة ستستقبل الثورة وستبدأ المظاهرات وهذا مالايريده النظام السعودي.
وأوضح ان الاتهامات التي قدمها النظام السعودي ضد الشيخ النمر هي اتهامات معتادة من قبل الانظمة الاستبدادية، فعندما يخرج رجل دين ويطالب بالاصلاح يقولون انه رجل فتنة ويعمل للخارج ومن هذا الكلام وبالتالي لايمكن أخذ هذه الاتهامات على محمل الجد.
وتساءل الباحث السياسي أنه لو كان كما ادعت سلطات السعودية بان الشيخ النمر كان هاربا فأطلقوا عليه النار فمن أطلق النار على الاثنين الآخرين خلال المظاهرات ومن أصاب العشرات من المتظاهرين؟!!، مضيفا: لقد كانت هناك مظاهرات شعبية حاشدة لم تحتل مبنى حكومة ولم تعتد على أملاك الافراد ومع ذلك قمعت بشدة.
وأشار الى ان السلطات السعودية تصف الحراك الشعبي على أراضيها بأنه فتنة، في حين لايلتفت أحدا لشيوخ الوهابية الذين يفتون بقتل الشيعة وتحريم رفع أذانهم واحتفالاتهم الدينية، كما تحرمهم الدولة من دخولهم القضاء ومن اي منصب حتى على مستوى مدير مدرسة او مدرسين وهذا تمييز طائفي واضح.
وقال أبو الخير : "ان الحكومة في السعودية هي حكومة غير شرعية ومستبدة وترفض اي شكل من اشكال المعارضة، والثورة في السعودية وثورة البحرين هي ثورات مظلومة لايسلط عليها الاعلام على الاطلاق فلا نجدها في قناة الجزيرة ولا قناة العربية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق