26 يوليو 2012

دعوة لتظاهرات واسعة بالسعودية للإفراج عن الشيخ النمر


دعا ائتلاف الحرية والعدالة في السعودية الى تنظيم مسيرة حاشدة مساء اليوم الخميس في القطيف تحت شعار "كـلـنـا نـمـور" للمطالبة بالافراج عن الشيخ نمر باقر النمر.


وتظاهر السعوديون مساء امس في بلدتي القديح والبحاري بمحافظة القطيف، مرددين شعارات تطالب بالافراج عن سجناء الرأي في المملكة.
واعتقلت السلطات السعودية ثلاثة مواطنين خلال مداهمة احد المنازل في حي المشاري، فيما اطلقت النار على شخصين كانا على دراجة نارية واعتقلتهما بعد اصابتهما اصابات بليغة.
ونقلت السلطات السعودية يوم امس الشيخ النمر من المستشفى العسكري بالدمام الى مستشفى قوى الأمن بالرياض.
وقال محمد النمر شقيق الشيخ النمر بأنه قد تم ابلاغهم بذلك رسمياً وأنه ستجرى عملية جراحية له في الفخذ على إثر الإصابة التي تعرض لها النمر أثناء عملية اعتقاله.
واكد أفراد أسرة الشيخ النمر قبل ايام أنهم وجدوا اثار تعذيب على اجزاء من بدنه ووجهه بعد ما سمحت لهم السلطات بزيارته في المستشفى ما يؤشر الى انه تعرض الى تعذيب قاس من قبل عناصر امن النظام السعودي.
وكانت السلطات السعودية اعتقلت الشيخ النمر في الثامن من الشهر الحالي بعد أن لاحقته وأطلقت عليه النار وأصابته بإصابة بالغة.
ونشرت الإستخبارات السعودية صوراً للشيخ النمر وهو مضرج بدمه وفي حالة إغماء بجانبه أحد عناصر الشرطة في عملية إستفزاز وترهيب للناس.
وتشهد منطقة القطيف احتجاجات واسعة بعد اعتقال الشيخ النمر تطالب بإصلاحات سياسية واجتماعية والإفراج عن معتقلي الرأي في السجون السعودية استشهدخلالها 3 من الشبان برصاص حي من قوات الأمن السعودية واصيب  أكثر من 20 جريحا .
وذكر مركز العدالة لحقوق الانسان في وقت سابق أن السلطات احتجزت العام الماضي نحو 600 معتقل على خلفية الاحتجاجات السياسية في المملكة.
وقال المركز أن أكثر من 150 معتقلا لايزالون رهن الاعتقال في سجن المباحث في الدمام لصلتهم بالمسيرات الاحتجاجية في القطيف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق