29 يوليو 2012

باحث سعودي: السلطات تنتهك حقوق الانسان على نطاق واسع


لندن – اعتبر الكاتب والباحث السعودي حمزة الحسن ان حجم الانتهاكات التي تقوم بها الحكومة السعودية غير قابل للتغطية حتى من قبل المنظمات المحلية، مؤكداً ان الكثير من الناشطين لم يفسح لهم المجال في هذه الدولة.
 وقال  ان السلطات السعودية تمنع المنظمات الدولية لحقوق الانسان بالتواجد على اراضيها خوفاً من كشف الانتهاكات التي تقوم بها ضد الشعب، مؤكداً ان الانتهاكات التي تقوم بها الحكومة السعودية واسعة وغير قابلة للتغطية.


واضاف ان المجتمع السعودي لا يحصل على حقوقه المدنية والسياسية البسيطة التي وقعت عليها الحكومة السعودية ضمن مواثيق الامم المتحدة، بالاضافة الى الاعتقالات الاعتباطية دون قانون ثم المحاكمات والتعذيب، مضيفاً ان هناك انتهاكات كثيرة في السعودية يصعب حصرها في مكان واحد.
واكد الكاتب والباحث السعودي حمزة الحسن ان الحكومة السعودية وبكل مؤسساتها تنتهك حقوق الانسان، رغم وجود أصوات للناشطين هنا وهناك ولكن يبدو أنها لم تؤثر حتى الان.
وذكر حمزة الحسن ان النظام الحاكم في السعودية لديه حجم هائل من العنف وهو مستعد لاستخدامه حتى تصل الى درجة القتل، مؤكداً انه في حال تطور الحراك سوف يواجه بعنف شرس من النظام يتناسب مع عقلية هذا النظام وفلسفته في الحكم.
يشار الى ان السلطات السعودية تواجه المسيرات الشعبية السلمية المطالبة بالحقوق المشروعة باشد قوة وصرامة وحتى بالرصاص الحي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق