10 يوليو 2012

الشيح النابلسي يدعو السعودية للافراج عن الشيخ النم


دعا الشیخ عفیف النابلسي السلطات السعودیة للإفراج فورا عن الشیخ نمر باقر النمر وعدم المس والتعرض إلى الرموز والمرجعیات الدینیة، محذرا من أن الاستمرار في هذه الممارسات من شانه الدفع نحو المزید من التصعید.
 وقال النابلسی: "لا أعتقد أن إقدام السلطات السعودیة على اعتقال الشیخ نمر باقر النمر عمل عاقل بل هذا العمل یشكل حالة استفزاز وتحد للمواطنین الذین ینتظرون من هذه السلطات نظرة عمیقة للأوضاع المستجدة في السعودیة والمنطقة"، مؤكدا ان هذا الأسلوب في الاعتقال یدفع الأمور نحو التصعید أكثر لا التهدئة.

أضاف: "أنا تقدمت بنصائح متعددة للحكومة السعودیة وكتبت أكثر من مقال دعوت فیه المسؤولین السعودیین إلى محاورة الناس والاستماع إلى مطالبهم ومعرفة هواجسهم فذلك أدعى للسلامة العامة والاستقرار"، مشيرا الى ان الكثیر من المواطنین یشكون الحرمان الاجتماعي والتمییز والعزل السیاسي.
وأكد النابلسي انه من حق الشعب السعودي أن یطالب بالإصلاحات وتحسین ظروفه الاجتماعیة والسیاسیة، واعرب عن رفضه القاطع للاعتداء على المحتجين.
وتابع: "نحن أدنا هذا الإفراط فی قمع المظاهرات واستخدام القوة مع المحتجین في المنطقة الشرقیة وفي مناطق متعددة فی السعودیة"، واعتبر انه ليس من العیب توسیع دائرة المشاركة الشعبیة في السلطة والقرار بحیث لا تبقي الأمور فی ید جهة واحدة.
وشدد النابلسي على حق المواطنین السعودیین في انتخاب ممثلیهم عبر انتخابات حرة ونزیهة لإیصال صوتهم، وان يكون ممثلين في البرلمان او الحكومة.
ونصح السلطات السعودیة بالإفراج سریعا عن سماحة الشیخ نمر النمر وعدم المس والتعرض إلى الرموز والمرجعیات الدینیة وعدم الإنصات إلى المتطرفین المغالین الذین یدفعون بالأوضاع إلى حافة التفجر.
واوضح ان أفضل طریق للوحدة والسلام والاستقرار بین المسلمین هو الإصلاحات الحقیقیة التي ترفع الغبن والظلم وتحقق التوازن والانصاف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق