19 يوليو 2012

الشيخ النمر يضرب عن الطعام و الامن السعودي يواصل تعذيبه


أعرب مركز الشرق لحقوق الإنسان عن قلقه إزاء أنباء تحدثت عن قيام قوى الأمن السعودي بتعذيب الشيخ نمر النمر بعد اعتقاله في الثامن من الشهر الجاري ودخوله في اضراب مفتوح عن الطعام.
 وأعرب مركز الشرق لحقوق الإنسان السعودي عن قلقه العميق إزاء الأخبار التي يتم تناقلها بين أقاربه عن تعرضه للتعذيب الشديد، وقد رأى زواره كدمات على وجهه وعلى عينه وقد تم خلع إثنين من أسنانه الأمامية كما نقل ذلك لنا مقربون من عائلته، وأنه قد دخل في إضراب مفتوح من ساعة إعتقاله ويتم إجباره على تناول الغذاء من خلال إنبوب "مغذي" وقد تم ربط يديه وتكبيله وهو جريح على سرير التداوي والعلاج.

واشار مركز الشرق لحقوق الانسان الى ان أقرباء للشيخ نمر النمر تمكنوا من زيارته، وتم إستدعائهم من قبل السلطات الأمنية لرؤيته في المستشفى العسكري بالظهران والطلب منهم إخبار الناس، وطمأنتهم أنه بخير ليتم تهدأة الشارع الغاضب على إثر إعتقاله وتوارد الأنباء عن وضعه الصحي البالغ السوء.
وتوجه مركز الشرق للحقوقيين والمهتمين بالشأن الحقوقي حول العالم لمخاطبة السلطات السعودية بالكف عن إنتهاك حق المعتقل تعسفاً سجين الرأي الشيخ الذي إعتقلته السلطات في الثامن من الجاري لآراءه السياسية المعارضة.
كما دعا منظمة أطباء بلا حدود الى الطلب من السلطات السعودية بالسماح لها بزيارة الشيخ النمر والإطمئنان على حالته.
وكانت السلطات السعودية اعتقلت الشيخ نمر باقر النمر بعد مطاردته وإطلاق النار عليه في بلدة العوامية بمحافظة القطيف شرق السعودية.
وشهدت المنطقة الشرقية في السعودية تظاهرات حاشدة احتجاجا على اعتقال الشيخ النمر واستشهاد شابين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق