27 يوليو 2012

الأمير طلال بن عبد العزيز:لا مكان للدول الدكتاتورية في المستقبل


الرياض- (يو بي اي): انتقد الأمير طلال بن عبد العزيز الأطروحات التي تتحدث عن فشل الديمقراطية في الدول العربية، قائلا أن الدول الديكتاتورية لن يكون لها مكان في المستقبل.
وقال شقيق العاهل السعودي الملك عبد الله في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) "أن المستقبل ينتظر الدول التي نجحت فيها الثورات العربية بعد مرور أكثر من عام على تغيير أنظمة الحكم فيها".

وأشار إلى "ضرورة أن تتبع الدول العربية المبدأ الإسلامي الذي يرعى حقوق الإنسان ويحفظ حقوق المواطنين ويمكنهم من المشاركة في الرأي والقرار"، مضيفا " أن الدول الديكتاتورية لن يكون لها مكان في المستقبل".

ورفض الأمير طلال بعض "الأطروحات التي ترى فشل الديمقراطية في الدول العربية" مستغربا" الوصول إلى هذا الحكم المطلق دون ذكر وقائع عن البلد الذي جرى تطبيق الديمقراطية فيه بشكل عشوائي أو غير صحيح". 

وتابع قائلا "عندما نعرف البلد المقصود نستطيع أن نقف على الأسباب التي أدت إلى النتيجة ونناقشها بكل وضوح وصراحة أما الديمقراطية التي عُرفت في دول الغرب فهي ناجحة 100 في المائة وأي ديمقراطية ستُطبق في دول العالم الثالث مستقبلا لابد من معرفة رأي المواطنين في أسلوب أنظمة الحكم قبل الحكم عليها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق