19 يوليو 2012

حالات تمرد وعدم إطاعة الأوامر في سجن الحائر السعودي الرهيب والسلطات السعودية تقلل من شأن الحادث


خاص - جزيرة العرب نيوز : قام عدد من سجناء سجن الحائر السعودي الشهير بممارساته اللا إنسانية بمحاولة احتجاج عام وعدم إطاعة الأوامر بسبب سوء المعاملة واستخدام حالات تعذيب جسدية ونفسية تستخدمها أجزة المن والمباحث السعودية مع السجناء, وخصوصاً السجناء السياسيين منهم.
وقد استنفرت قوات الأمن والشرطة السعودية وحاصرت مكان معتقل الحائر, وتدخلت قوات الطوارئ والشغب الخاصة بالسجن, وقد تم قمع المحتجين وقد خلف الاحتاج العديد من الجرحة في صفوف المساجين العُزل.
من ناحيته زعم مصدر سعودي مسؤول بما يُسمى بهيئة التحقيق والادعاء العام أن الهيئة  قائلاً :- (ومن منطلق مسؤولياتها النظامية في الإشراف والرقابة على السجون ودور التوقيف ومن بينها السجون السعودية التابعة للمديرية العامة للمباحث - باشرت مهامها في مراقبة إجراءات التعامل مع حالات شغب محدودة قام بها بعض الموقوفين في سجن الحاير بالرياض، حتى تم الانتهاء منها دون أن يتعرض أحد ولله الحمد إلى أي أذى، كما قامت بحصر التلفيات التي نتجت عنها، والتحقيق مع المتسببين فيها).
وادعى المصدر المسؤول أن كل من لديه شكوى أو ملاحظة عن حالة أي محبوس أو موقوف في كافة السجون التقدم بها إلى الهيئة للتحقق منها واتخاذ ما يلزم حيالها وفق المهام والمسؤوليات المناطة بالهيئة.
الجدير بالذكر أن معتقل الحائر سيء الصيت وكذلك سجن الرويس وأيضاً سجن عليشة تعتبر من أسوء السجون السعودية على الإطلاق, حيث تتم فيها ممارسة أبشع أساليب التعذيب والاغتصاب وابتزاز السجناء, وتلك السجون مصنفة على أنها من أسوء السجون في العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق