12 يوليو 2012

سياسي سعودي: النظام يثير الفتنة الطائفية


لندن – 12-7-2012- قال حمزة الحسن المتحدث باسم حركة خلاص ان النظام السعودي يثير الفتنة الطائفية ويحرض عليها .
 واشار  حمزة الحسن  الى محاولة اغتيال رجل الدين السعودي البارز نمر باقر النمر وقال ان الشيخ النمر اثبت بان النظام ضعيف وان المجتمع يمكن ان يقف امامه وان يتحداه بالصوت والصورة مؤكدا ان هذا النظام لم يستطع ان يوفر العيش الكريم والكرامة الانسانية لمواطني المملكة جميعا  .


واضاف ان العنوان العام الذي يطرحه النظام ضد الشيخ النمر هو انه "مثير للفتنة " ، هذه الاتهامات عمومية تطلق على كل معارض بحيث يوصف بالمثير للفتنة والعميل للاجنبي مؤكدا ان من يثير الفتنة ويحرض على الطائفية والذي يمزق المجتمع وينهب البلاد والذي يتلاعب بخيراتها والذي ينشر الفساد والذي يقف على راس القوى المضادة للثورات في كل العالم وبالذات العالم العربي هو النظام وادواته .
وصرح الحسن ان الشيخ النمر له شعبية كبيرة وان المواطنين جميعا وحتى من يختلف مع الشيخ النمر في التكتيك والاسلوب فهم لايختلفون معه في الهدف ولايشككون في نواياه ولااحد يصدق مزاعم النظام  بانه عميل لجهة اجنبية مؤكدا ان عشرات الالاف من ابناء الشعب السعودي تظاهروا دعما له .
وتابع ان الشيخ النمر حاول ان يحل المشاكل بالطرق السلمية وان يدفع الناس لكي يطالبوا بحقوقهم ورفض استخدام السلاح والحروب الداخلية والطائفية ومع هذا فان النظام يريد ان يحمله مسؤولية فشله وعجزه في الاصلاح السياسي وادارة الدولة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق